الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسمع عيد الأضحى..الصوناد تعتمد هذه الخطة لضمان عدم انقطاع المياه

مع عيد الأضحى..الصوناد تعتمد هذه الخطة لضمان عدم انقطاع المياه

أكّد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أحمد صولة، اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، أنّ تونس لازالت تعيش وضعية مائية حرجة، وأنّ التساقطات التي شهدتها لم تكن كافية لامتلاء السدود.

ومع اقتراب ذروة استهلاك المياه خلال فصل الصيف، دعا صولة، في مداخلة لإذاعة موزاييك، إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه من قبل المواطنين، بالتزامن مع عيد الأضحى خاصة، الذي يعرف استهلاكا مفرطا للمياه.

ولتغطية حاجيات البلاد من المياه، ستعتمد الصوناد على محطات تحلية مياه البحر التي ستدخل بعضها طور الاستغلال قريبا على غرار محطة التحلية بصفاقس التي من المنتظر أن تنطلق في الاشتغال بداية شهر جويلية القادم، فضلا عن محطة سوسة كذلك مع موفى سنة 2024، بحسب الرئيس المدير العام .

وفي هذا السياق، أكّد المتحدّث، أنّ محطة تحلية مياه البحر بصفاقس سيكون لها دورا كبيرا في تأمين حاجيات الجهة من الماء ومعاضدة جهود الصوناد في توفيره بالكميات الضرورية.

 وفي إطار الاستعداد لعيد الأضحى أفاد المتحدّث، أنّ الصوناد تعمل على ملء جميع الخزانات، فضلا عن تجهيز كافة المعدات لضمان التدخل السريع في حال تسجيل انقطاعات أو أعطاب في الشبكة، كما أعدّت قائمة بأسماء العمال الذين سيزاولون العمل خلال فترة العيد لتأمين استمرارية العمل، وفق قوله.

ودعا صولة، المواطنين خلال هذه المناسبة إلى ترشيد استهلاك المياه وتجنب الاستهلاك العشوائي والثانوي للماء، وأخذ الاحتياطات اللازمة عبر ملء الأواني في حال انقطاع الماء أو ضعف تدفقه.

وكشف المتحدّث، أنّ معدل استهلاك الماء يوم العيد يتجاوز 220 لتر للفرد الواحد، لافتا إلى أنّه من الممكن حدوث انقطاعات في حال كان الطلب أكثر من الموارد المائية المتاحة.

في نفس السياق
آخر الأخبار