الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادإلى 4.4%.. معدل البطالة يرتفع في بريطانيا

إلى 4.4%.. معدل البطالة يرتفع في بريطانيا

ارتفع معدّل البطالة بشكل طفيف في بريطانيا ليصل إلى 4,4% في نهاية أفريل، بعد أن بلغ 4,3% في نهاية مارس, بذلك يتواصل نسق الزيادة الزيادة منذ نهاية 2023 متى بلغت نسبة البطالة 3.8%, وفقًا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية.

وأشار المكتب الوطني للإحصاءات الثلاثاء في تقريره الشهري حول سوق العمل، إلى أن “معدل البطالة ارتفع بشكل عام” منذ النصف الثاني من عام 2022، “رغم انخفاضه خلال النصف الثاني” من العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفع عدد الوظائف الشاغرة خلال الفترة الواقعة بين مارس وماي، إلى 904 آلاف، مقارنة بنهاية أبريل، وفق بيانات منفصلة نشرها المكتب الثلاثاء، ما يشير إلى أن العديد من الشركات لا تزال تبحث عن موظفين دون أن تنجح في ذلك.

واستقر نموّ الرواتب مع استثناء العلاوات عند 6 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة المنتهية في أواخر أفريل، غير أن ارتفاع العائدات بالأرقام الفعلية، مع أخذ تأثير التضخم في الاعتبار، تسارع إلى 2,9 بالمئة.

وتخضع هذه الأرقام لتدقيق بنك إنجلترا المركزي الذي يحافظ منذ أشهر على معدلات الفائدة الرئيسية عند 5,25 بالمئة، في محاولة لإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 بالمئة، لكنه قد يخفف الضغط خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

في نفس السياق
آخر الأخبار