الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونستحديث بوابة « ايفاكس » لتشمل كل عمليات التلقيح

تحديث بوابة « ايفاكس » لتشمل كل عمليات التلقيح

أعلن وزير الصحة علي مرابط اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، عن انطلاق العمل بالبوابة الوطنية للتلقيح « ايفاكس » في حلة جديدة عبر العنوان الإكتروني www.evax.tn لتصبح بوابة وطنية تشمل كل عمليات التلقيح ولا تقتصر على المضادة لفيروس كورونا.

وقال المرابط أن هذا الإجراء يأتي في إطار انخراط تونس في رقمنة البرنامج الوطني للتلاقيح بجميع مراكز الرعاية الصحية الأساسية وغيرها من هياكل الصحة العمومية.

وبين أن البوابة الوطنية للتلقيح تشمل كافة التلاقيح الروتينية الموجهة للأطفال من الولادة إلى سن 18 سنة والمرأة الحامل وجميع المواطنين المعنيين بالتلاقيح الروتينية والاستثنائية، على غرار تلاقيح النزلة الموسمية والتلاقيح ضد داء الكلب والتلاقيح الخاصة بالسفر.

وأوضح الوزير على هامش زيارة أداها إلى مركز رعاية الأم والطفل بحي الزهور، أن فريقا من المختصين بوزارة الصحة قام بإجراء التعديلات اللازمة على منظومة « ايفاكس » الخاصة بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا والتي وضعتها الوزارة سنة 2021.

وتمثل هذا التعديل في تحديث البوابة وتحويلها إلى بوابة وطنية للتلقيح فعالة ومؤمنة للمعطيات الشخصية للتمكن من رقمنة وإدارة كامل عمليات التلقيح, وفق قول علي المرابط وقد دعى المواطنين المعنيين للقيام بعمليات التسجيل بالبوابة والتحميل حسب الحاجة.

في نفس السياق
آخر الأخبار