الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمإفريقياحجز 26 طنا من فضلات الدجاج كانت موجهة لتسمين الأضاحي

حجز 26 طنا من فضلات الدجاج كانت موجهة لتسمين الأضاحي

أعلنت اللجنة المختلطة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب أنها تمكنت من ضبط كمية مهمة من فضلات الدجاج يتم استخدامها كعلف للأغنام المعدة لعيد الأضحى بمنطقة قطارة التابعة لمدينة مراكش .

وبينت أنها حجزت شاحنتين محملتين بحوالي 19 طنا من فضلات الدجاج ، جرى إتلافها وطمرها ، وفق ما أوردته وسائل اعلام مغريبية .

وأفادت ذات المصادر بأنه تمت متابعة المخالفين، الذين أحيلوا على مركز الدرك الملكي من أجل إخضاعهم لتحقيق أولي قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

ويذكر أنه تم خلال شهر ماي الفارط حجز اأطنان من فضلات الدجاج، التي يشتبه في كونها كانت متوجه إلى وحدات تسمين الأغنام المعدة لعيد الأضحى .

واعلنت مصالح الدرك الملكي ـنها خلال متابعتها لشاحنة من الحجم الكبير وجدت على متنها 7 أطنان من فضلات الدجاج.

وقد تمت مصادرة تلك المواد مع إتلافها، وذلك حتى لا تستغل من جديد في تعليف الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى ، وفق تقارير اعلامية .

ويشار إلى أن المكتب المغربي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكثف عمليات المراقبة بضيعات تربية الأغنام، في إطار المراقبة بمناسبة عيد الأضحى، للوقوف على جودة مياه شرب الأضاحي وأعلافها والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، علاوة على مراقبة نقل فضلات الدجاج عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها.

في نفس السياق
آخر الأخبار