الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةنتائج مباريات عرب اسيا في التصفيات المونديالية

نتائج مباريات عرب اسيا في التصفيات المونديالية

في اطار الجولة السادسة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026, خاض أمس 11 جوان 2024 عرب اسيا مجموعة من المباريات الهامة في اطار ضمان مقعد في مونديال امريكا 2026.

البداية بالمجموعة التاسعة حيث انهزم منتخب فلسطين بخماسية خارج قواعده على حساب منتخب استراليا وذلك في ملعب ايتش بي اف بارك, وسجل أهداف الكنغر الاسترالي كل من كوسيني يانغي في مناسبتين في الدقيقتين 5 و 14,أدم تاغارت في الدقيقة 26, مارتن بويلي في الدقيقة 53, وايرانكوندا في الدقيقة 87, وبهذا الفوز عزز منتخب أستراليا صدارته في المجموعة التاسعة برصيد 18 نقطة فيما بقي المنتخب الفلسطيني في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وحقق منتخب قطر فوزا مهما ضمن منافسات المجموعة الأولى على حساب المنتخب الهندي 2-1 وذلك في ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان, وافتتح شهانغتي النتيجة لمنتخب الهند في الدقيقة 37, ثم عدل يوسف أيمن النتيجة للعنابي في الدقيقة 73 فيما سجل أحمد الراوي هدف الفوز لمنتخب قطر في الدقيقة 85, وبهذا الفوز عزز رفقاء المعز علي صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة.

وفي الدربي العربي الاسيوي, ضمن منافسات المجموعة السابعة, حقق منتخب الأردن وصيف بطل اسيا فوزا مهما خارج قواعده على حساب المنتخب السعودي 2-1 وذلك على أرضية ملعب الملك سعود, وافتتح علي اللجماعي النتيجة للمنتخب الأخضر في الدقيقة 16, وأدرك علي علوان التعادل لمنتخب النشامى الأردني في الدقيقة 27, في حين وقع نور الروابذه هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 47. وبهذا الفوز تقاسم منتخبا السعودية والأردن صدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة.

وضمن منافسات المجموعة السادسة حقق منتخب العراق فوز مهما على حساب منتخب الفيتنام بنتيجة 3-1 وسجل أداف أصحاب الارض كل من حسين علي في الدقيقة 12 وعلي جاسم في الدقيقة 71 وأيمن حسين في الدقيقة 92, فيما سجل هدف فيتنام الوحيد اللاعب توهان هاي بام في الدقيقة84. وبهذا الفوز تصدر منتخب العراق المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة 18 نقطة.

في نفس السياق
آخر الأخبار