الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسصدام بين بودربالة وأولاد جبريل يؤدي إلى تعليق الجلسة بالبرلمان

صدام بين بودربالة وأولاد جبريل يؤدي إلى تعليق الجلسة بالبرلمان

أدّى تصادم بين رئيس البرلمان، إبراهيم بودربالة، ورئيس الكتلة الوطنية المستقلة، عماد أولاد جبريل، إلى تعليق الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأربعاء 12 جوان 2024، لفترة قبل استئناف أعمالها.

وجدّ الخلاف بين الطرفين، بسبب طلب رئيس الكتلة التدخل في قضية معينة أثناء الجلسة، حيث رد رئيس البرلمان بالتأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات المعتمدة وتقديم الطلبات كتابياً للنظر فيها خلال التصويت.

وطالب بودربالة، بعدم الانزلاق إلى السلوكيات السابقة للبرلمان وعلى أهمية عدم التشويش على سير الجلسة على حساب المصلحة الوطنية.

وبعد إصرار من النائب، منحه رئيس البرلمان الفرصة للكلام، حيث أعرب النائب عن استيائه من مزاعم انتهاك حقوق الكتلة التي يمثلها.

وتبعا لذلك، طلب رفع الجلسة لمدة 20 دقيقة لمناقشة موضوع يعتبره مهماً لرؤساء الكتل ورئيس البرلمان.

رد بودربالة على المداخلة بتأكيد احترامه لرؤساء الكتل والنواب، لافتا إلى ضرورة تقديم الطلبات كتابياً للنظر فيها.

وفي هذا السياق، شدّد رئيس البرلمان، على أنه لن يسمح بالعودة إلى الصورة النمطية السابقة للبرلمان. كما أثار شكوكاً حول وجود مخطط واضح لضرب المجلس.

ويعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء، جلسة عامة للنظر في مشروع قانون متعلق بالموافقة على اتفاقية قرض مبرمة بين الجمهورية التونسية والصندوق السعودي للتنمية لتمويل مشروع تجديد وتطوير السكك الحديدية لنقل الفسفاط، بالإضافة إلى طرح أسئلة شفاهية لوزيرة الصناعة، فاطمة ثابت شيبوب.”

في نفس السياق
آخر الأخبار