الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةقواعد تحكيمية صارمة في يورو 2024

قواعد تحكيمية صارمة في يورو 2024

في إطار الاستعدادات لبطولة اليورو التي ستقام في الأراضي الألمانية، اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) سلسلة من الإجراءات لحماية الحكام وتحسين العلاقة بينهم وبين اللاعبين. وستنطلق بطولة اليورو المرتقبة بشدة من عشاق كرة القدم بعد 48 ساعة تقريباً، بمباراة بين ألمانيا واسكتلندا.

ووفقاً لما ذكره موقع Relevo، سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوضع قاعدة جديدة تنص على السماح فقط لقائدي كل فريق بالتحدث إلى الحكم. وبالتالي، سيكون فقط للاعبين الذين يرتدون شارة القيادة الحق في الاحتجاج أو طلب التفسيرات من الحكم خلال مباريات اليورو. وسيكون الاتحاد الأوروبي صارماً في تطبيق هذه القاعدة: أي لاعب غير القائد يحتج على الحكم سيتلقى بطاقة صفراء. وفي حال كان القائد هو الحارس، سيتم تعيين لاعب ميداني ليكون المتحدث باسم الفريق على أرض الملعب.

تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق عدة أهداف. أولاً، من منظور التواصل، سيكون من الأسهل على الحكم شرح قراراته للاعب واحد بدلاً من مجموعة من اللاعبين. كما تهدف الخطوة إلى تحسين العلاقة بين الحكام واللاعبين، مع تعزيز سلطة الحكام. كما يتوقع أن تساهم هذه الخطوة في زيادة وقت اللعب الفعلي، مما يقلل من وقت توقف المباريات ويحافظ على إيقاعها، وهو موضوع يثير اهتمام مسؤولي كرة القدم حالياً.

وسيتم تطبيق هذه القاعدة الجديدة خلال بطولة اليورو فقط في الوقت الحالي، لكن يمكن أن تستوحي منها الاتحادات والدوريات المحلية لتطبيقها في مسابقاتها المحلية والوطنية والقارية في المستقبل.

في نفس السياق
آخر الأخبار