الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسجدل في صفاقس بعد وفاة عون أمن ومهاجر من أفريقيا جنوب الصحراء!

جدل في صفاقس بعد وفاة عون أمن ومهاجر من أفريقيا جنوب الصحراء!

توفي الأربعاء 12 جوان 2024، في قسم الإستعجالي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، عون أمن وأحد الأفارقة من دول جنوب الصحراء.

وفي هذا السياق، أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 1، والناطق الرسمي بها، هشام بن عياد، بأنه “على إثر مداهمة أمنية جرت مساء اليوم، لعمارة وسط مدينة صفاقس، تأوي مجموعة من الأفارقة من دول جنوب الصحراء، نتج عنها سقوط إفريقي من جنوب الصحراء من أعلى سطح العمارة ووفاته على عين المكان، كما تبين سقوط عون أمن من أعلى سطح العمارة أثناء مطاردته لبعض الأفارقة، وتوفي لاحقا حال وصوله إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، متأثرا بإصابته البليغة “.

وأضاف، المصدر القضائي، أنه “بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 1، تم فتح بحث تحقيقي في الغرض للتعرف على أسباب وملابسات الوقائع المذكورة “.

من جهته ذكر، المدير الجهوي للصحة بصفاقس، حاتم الشريف، أن “الإفريقي من دول جنوب الصحراء، قد حل بقسم الإستعجالي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وهو متوفى، أما رجل الأمن فقد لفظ أنفاسه الأخيرة حال وصوله إلى قسم الإستعجالي، بسبب حالته الحرجة جدا”.

وأضاف ذات المصدر، أنه “تجرى حاليا بقسم الطب الشرعي، عملية تشريح جثة الهالكين، وذلك لمعرفة أسباب الوفاة.

ويثير ملف المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء جدلا في تونس التي تعد نقطة عبور رئيسية لأولئك الذين يأملون في العبور البحري إلى أوروبا.

والجدير بالذكر أن قرابة 23 ألف مهاجر من جنوب الصحراء الأفريقية يعيشون في تونس حاليا في وضع غير نظامي.

ويشار إلى أن هؤلاء المهاجرون الغير نظاميون ينتمون إلى 27 جنسية مختلفة.

-وات بتصرف-

في نفس السياق
آخر الأخبار