الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسفي شكل هبات وقروض.. تونس توقع اتفاقيات تمويل بأكثر من 250 مليون...

في شكل هبات وقروض.. تونس توقع اتفاقيات تمويل بأكثر من 250 مليون دولار

وقعت وزيرة الاقتصاد والتخطيط ووزيرة التربية ونائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار ، اليوم الجمعة 14 جوان 2024 ، على اتفاقية دعم استثمار بقيمة 18.5 مليون أورو ، في شكل هبة.

وستخصص لتمويل جزء من استثمارات برنامج تعصير المؤسسات التربوية 2 ، إلى جانب التوقيع في نفس الإطار على هبة تقدر بـ 6.5 مليون أورو سيتم توجيهها لفائدة المساعدة الفنية.

وتم على اثرها توقيع عدد من اتفاقيات التمويل قدرت في .

كما حضرت الوزيرة في موكب توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي حول “الشراكة الاستراتيجية للنهوض وتطوير الاستثمار في الطاقات المتجددة وتأمين الامدادات الطاقية الاستراتيجية” الذي تم توقيعه من قبل وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم مع عدد من المؤسسات المالية ، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة .

وأشرفت وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي على توقيع اتفاقية لحزمة مالية لفائدة دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة سيتم توفيرها من قبل البنك الاوروبي للاستثمار والمفوضية الاوروبية والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الالماني للتنمية وذلك بحضور سفير الاتحاد الاوروبي بتونس ونائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار.

كما تم التوقيع على اتفاقية تمويل (210 مليون أورو) مساهمة في مشروع الرواق الاقتصادي بين صفاقس والقصرين عبر سيدي بوزيد.

ووقعت الورغي المديرة العامة المساعدة للمكتب الاقليمي لشمال افريقيا للبنك الافريقي للتنمية على اتفاقيتي تمويل بـ14 مليون دولار (قرض) و 3 مليون دولار (هبة) مساهمة من البنك في مشروع النهوض بالفلاحة الغابية واعادة تهيئة المشاهد الغابية المتدهورة في ولايات باجة وسليانة وبنزرت ، وفق ذات البلاغ .

في نفس السياق
آخر الأخبار