الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةماهي أغلى المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024؟

ماهي أغلى المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024؟

تشهد بطولة كوبا أمريكا 2024 مشاركة أقوى منتخبات قارة أمريكا الجنوبية والشمالية، ليس فقط على مستوى الأداء في الملعب، ولكن أيضاً من حيث القيمة التسويقية التي تعكس قوة اللاعبين ونجوميتهم. وتبلغ إجمالي القيمة التسويقية للمنتخبات المشاركة في البطولة حوالي 4.23 مليار يورو، وهي أرقام تعكس قيمة كبيرة تعزز من أهمية البطولة على الساحة العالمية.

البرازيل في المقدمة: 1.26 مليار يورو

يتصدر منتخب البرازيل قائمة المنتخبات الأكثر قيمة تسويقية في كوبا أمريكا 2024، حيث تبلغ قيمته حوالي 1.26 مليار يورو. ويعتبر المنتخب البرازيلي واحداً من أقوى المنتخبات على مستوى العالم، ويضم في صفوفه العديد من النجوم العالميين الذين يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية.

الأرجنتين تلاحق: 856 مليون يورو

يأتي منتخب الأرجنتين في المرتبة الثانية من حيث القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمته حوالي 856 مليون يورو. ويضم المنتخب الأرجنتيني نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، وعلى رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي الذي يظل أحد أبرز الأسماء في عالم كرة القدم.

أوروجواي في المركز الثالث: 481 مليون يورو

تحتل أوروجواي المركز الثالث في القائمة بقيمة تسويقية تصل إلى 481 مليون يورو. ويُعرف المنتخب الأوروجوياني بقوته وتاريخه العريق في البطولات الكبرى، بفضل وجود لاعبين مميزين يشكلون العمود الفقري للفريق.

الولايات المتحدة الأمريكية: 347 مليون يورو

تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من رفع قيمتها التسويقية إلى 347 مليون يورو، ما يعكس تطور كرة القدم في البلاد وزيادة شعبية اللعبة. ويضم المنتخب الأمريكي مجموعة من اللاعبين الشباب الواعدين الذين يتوقع لهم مستقبل باهر في كرة القدم العالمية.

كولومبيا في المركز الخامس: 287 مليون يورو

يأتي منتخب كولومبيا في المرتبة الخامسة بقيمة تسويقية تبلغ 287 مليون يورو. ويشتهر المنتخب الكولومبي باللاعبين المهاريين والموهوبين الذين يجذبون الأنظار بأدائهم الرائع في الملعب.

أهمية الأرقام

تعكس هذه الأرقام ليس فقط القوة المالية للمنتخبات، بل أيضاً جاذبيتها وشعبيتها على المستوى العالمي. وتزيد هذه القيم التسويقية من أهمية بطولة كوبا أمريكا 2024، وتجعل منها حدثاً لا يمكن تفويته لعشاق كرة القدم حول العالم.

تبرز هذه القيم التسويقية الدور الكبير الذي تلعبه كرة القدم في الاقتصاد الرياضي العالمي، وتعكس التنافس الشديد بين المنتخبات ليس فقط على أرض الملعب، بل أيضاً في السوق التسويقية.

في نفس السياق
آخر الأخبار