الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسبالمظيلة..محطّة جديدة لضخّ مياه الشرب تدخل حيّز الاستغلال

بالمظيلة..محطّة جديدة لضخّ مياه الشرب تدخل حيّز الاستغلال

انطلق الأسبوع الماضي العمل الفعلي، لمحطّة جديدة لضخّ مياه الشرب بمدينة المظيلة بولاية قفصة.

المحطّة أنجزتها الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بهدف تقوية طاقة ضخّ مياه الشرب بالمدينة، التي تعاني من إضطرابات متواترة في التزوّد بهذا المرفق الحيوي.

وفي هذا السياق، أفاد مدير إقليم الشركة بقفصة محمد بنعاسي، بأنه بعد دخول المحطّة حيّز الاستغلال، ارتفع منسوب ضخّ المياه بفضل هذه المحطّة من 40 لترا في الثانية قبل إنجازها إلى 55 لترا في الثانية حاليا.

وبحسب المتحدّث، تتمتع المحطّة الجديدة للضخّ بمزايا من بينها تغطية حاجيات 3900 مشترك في شبكة توزيع المياه بالمظيلة بمياه الشرب “دون إضطرابات”، مشيرا إلى أنّ كلفة المحطّة بلغت 650 ألف دينار.

وحذّر بنعباسي، من تفاقم ظاهرتي “سرقة الماء والربط العشوائي بقنوات توزيع مياه الشرب” بالمظيلة، وبعدد آخر من معتمديات الولاية، مبيّنا أن كمّيات مياه الشرب المُوزّعة حاليا مثلا على سكّان المظيلة تفوق نظريا حاجياتهم.

وأضاف، “غير أن سرقة الماء بغرض استعماله لأغراض الري الفلاحي والربط العشوائي بشبكة التوزيع يتسبّان غالبا في الإضطرابات المُسجلة في التزوّد خاصة بالمناطق العالية”.

وأكّد المتحدّث، أنّ إقليم الشركة سيستمرّ في تنظيم حملات ميدانية للتصدّي للربط العشوائي والحدّ منه على الاقلّ، ومن تداعياته على تزويد السكّان بمياه الشرب.

في نفس السياق
آخر الأخبار