الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسلقاءات الأعمال التونسية الافريقية.. الكاميرون ضيف شرف مميز

لقاءات الأعمال التونسية الافريقية.. الكاميرون ضيف شرف مميز

 تحتضن تونس الدورة الثالثة للقاءات الأعمال التونسية الإفريقية ، يومي 2 و3 جويلية القادم بتونس.

وتهدف هذه التظاهرة الى تحقيق 2500  لقاء مهني مباشر مشترك بين رجال أعمال تونسيين ورجال أعمال من افريقيا جنوب الصحراء ، من اجل رفع نسق التصدير الى الدول الافريقية .

وستشهد الدورة دعوة 150 شركة موردة من إفريقيا ومشاركة 300 مؤسسة تونسية ناشطة في جل القطاعات.

وتندرج هذه التظاهرة في اطار مشروع والذي أطلقته الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والوكالة الالمانية للتعاون الفني ، لتعزيز وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة التونسية إلى أسواق جديدة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويذكر ـنه منذ عام 2021، دعم هذا المشروع أكثر من 700 شركة في تونس ، وحقق مبيعات تزيد عن 30 مليون يورو في عام 2023.

الكاميرون ضيف شرف

قال الرئيس المدير العام لمركز للنهوض بالصادرات مراد بن حسين ، اليوم الجمعة 21 جوان 2024 ، إن الكاميرون سيكون ضيف شرف خلال الدورة الثالثة لتظاهرة اللقاءات المهنية التونسية الإفريقية .

وقد تطور المبادلات التجارية بين تونس والكاميرون لتصل إلى 122,4 مليون دينار خلال سنة 2023 مقابل 115,7 مليون دينار خلال سنة 2022 أي بنسبة تطور تقدر ب 6 %.

وينظم برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية، الشريك المميز لتظاهرة اللقاءات المهنية التونسية الإفريقية ، الاجتماع الرابع لمجلس محافظي برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية على هامش هذه التظاهرة والذي يسجل مشاركة عدد كبير من الوفود الرسمية رفيعة المستوى (وزراء) من الدول الإفريقية والعربية المساهمين في برنامج جسور وممثلي الهياكل والبنوك والمصارف الإفريقية والعربية.

في نفس السياق
آخر الأخبار