الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمللأسبوع الثاني على التوالي.. أسعار النفط تحقق مكاسب هامة

للأسبوع الثاني على التوالي.. أسعار النفط تحقق مكاسب هامة

رغم انخفاضها خلال تعاملات الجمعة، 21 يونيو 2024، حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي بنحو 3%، مع ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته بعد وباء كوفيد 19.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتاً أو 0.55% لتبلغ عند التسوية 85.24 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 56 سنتاً أو 0.69% لتبلغ عند التسوية 80.73 دولار للبرميل

وارتفع استهلاك البنزين في الولايات المتحدة إلى 9.4 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى لهذا الوقت من العام منذ انتهاء جائحة كوفيد-19، وفقا لبنك JPMorgan.

وقال المحلل في البنك، براتيك كيديا، للعملاء في مذكرة بحثية: “شهد الطلب على البنزين في الولايات المتحدة ارتفاعاً مطرداً منذ عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى، ونتوقع مزيداً من التقدم حيث من المتوقع أن يسافر 71 مليون أميركي خلال عطلة الرابع من يوليو القادمة”، بحسب شبكة CNBC.

وقال رئيس تحليل النفط في GasBuddy، باتريك دي هان، إن الأسعار في محطات الضخ قد ترتفع بعد انخفاض مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة لأول مرة منذ أسابيع، مما يشير إلى قوة الطلب.

وارتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً حتى الآن هذا الشهر بفضل استهلاك الغاز في الولايات المتحدة والسفر الصيفي القوي في أوروبا وآسيا، وفقا لـ JPMorgan.

وارتفعت مخزونات النفط بمقدار 15 مليون برميل في الأسبوع الثاني من جوان مع إعادة تخزين الصين للمخزونات، على الرغم من أن البنك الاستثماري يتوقع حدوث سحب في وقت لاحق من هذا الصيف.

-وكالات-

في نفس السياق
آخر الأخبار