الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةيورو 2024: الحارس الجورجي مامارداشفيلي يهدي التعادل لمنتخب بلاده أمام التشيك

يورو 2024: الحارس الجورجي مامارداشفيلي يهدي التعادل لمنتخب بلاده أمام التشيك

نجح منتخب جورجيا في اقتناص نقطة ثمينة أمام جمهورية التشيك في مباراة شهدت تألقاً كبيراً من الحارس جيورجي مامارداشفيلي، وذلك بالتعادل بنتيجة 1-1. وستكون الفرصة أمام الفريقين لتحقيق الفوز في الجولة الثالثة لضمان التأهل الى الدور القادم.

تفاصيل المباراة:

واجه منتخب جورجيا بقيادة ويلي سانيول منتخب جمهورية التشيك في الجولة الثانية من المجموعة السادسة اليوم السبت الساعة 15:00. المباراة كانت متكافئة على الورق بين الفريقين اللذين خسرا في مباراتهما الأولى وكانا بحاجة ماسة للفوز للحفاظ على آمالهما في التأهل. ضمت تشكيلة جورجيا نجم الفريق خفيشا كفاراتسخيليا إلى جانب جورج ميكاوتادزي، وزوريكو دافيتاشفيلي من بوردو، والحارس جيورجي مامارداشفيلي من فالنسيا. بينما اعتمد منتخب التشيك على باتريك شيك وتوماش سوتشيك.

المباراة بدأت بوتيرة عالية، حيث فرض المنتخب التشيكي سيطرته منذ البداية، إلا أن الحارس مامارداشفيلي تصدى لمحاولات التشيك بمهارة عالية، منها تصديه المزدوج في الدقيقة الرابعة. ألغى الحكم هدفًا لأدم هلوشيك بسبب لمسة يد أثناء التحكم في الكرة. من جانبها، حاولت جورجيا الرد بهجمات مرتدة، واستطاع ميكاوتادزي تسجيل هدف من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول (1-0، 45+2)، وهو هدفه الثاني في البطولة.

تحولات الشوط الثاني:

دخلت جورجيا الشوط الثاني متقدمة في النتيجة رغم السيطرة التشيكية الواضحة. استمر الحارس مامارداشفيلي في التألق، لكنه لم يتمكن من منع باتريك شيك من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 59 بعد ارتداد الكرة من صدره إلى الشباك.

واصلت جمهورية التشيك ضغطها المتزايد، حيث سددت 25 مرة منها 12 تسديدة على المرمى، لكن الدفاع الجورجي والحارس مامارداشفيلي حالا دون تسجيل هدف الفوز للتشيك. وفي اللحظات الأخيرة، كادت جورجيا أن تخطف الفوز من هجمة مرتدة سريعة، لكنها اكتفت بنقطة التعادل.

بهذا التعادل، يتساوى الفريقان بنقطة لكل منهما، وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لآمالهما في التأهل.

في نفس السياق
آخر الأخبار