الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسصالون الذكاء الإصطناعي: 169 متحدثًا وخبيرًا من قرابة ثلاثين دولة

صالون الذكاء الإصطناعي: 169 متحدثًا وخبيرًا من قرابة ثلاثين دولة

يستضيف معرض الكرم تظاهرة الصالون الدولي للذكاء الاصطناعي، التكنولوجيا والمؤسسات الناشئة، التي ستنطلق فعالياتها في الفترة من 26 إلى 29 جوان 2024.

ويشارك في الحدث 169 متحدثًا وخبيرًا من قرابة ثلاثين دولة، يجتمعون لمناقشة وتبادل الآراء حول مواضيع محورية تتعلق بالذكاء الاصطناعي، التكنولوجيا، والاستثمار.

صالون الذكاء الإصطناعي: 169 متحدثًا وخبيرًا من قرابة ثلاثين دولة

أعلن الدكتور محمد بن إبراهيم، رئيس المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لتظاهرة BIG TECH AFRICA 2024، في تصريح خاص لموقع “تونيبزنس”، أن الفعاليات ستشمل 32 حلقة نقاش و20 ورشة تدريبية تغطي مجموعة متنوعة من المجالات. كما سيضم الحدث معرضًا يشارك فيه 150 شركة ناشئة وشركات رائدة في مجالات التكنولوجيا، العالم الرقمي، والابتكار.

وأضاف الدكتور محمد أن هذا الحدث من المتوقع أن يجذب حوالي 1000 شخصية دولية، بالإضافة إلى استقبال 15000 زائر على مدار أربعة أيام، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، دون انقطاع.

وقال السيد إسكندر الهدار، المشرف والمؤسس لهذه التظاهرة، لمنصة تونيبزنس: “قد لا نتمكن من التنبؤ بالمستقبل، لكننا بالتأكيد سنصنعه بشغف وتميز من خلال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وخاصة بالاعتماد على الذكاء البشري والإرادة القوية لدى شبابنا لبناء تونس التي نحلم بها جميعًا.”

وصرح السيد إسكندر الهدار أن رئاسة الحكومة تدعم التظاهرة معنوياً، وقد كلفت السيد وزير التكنولوجيات والاتصال بحضور الافتتاح.

ومع ذلك، أوضح أن الدعم المادي المباشر من الدولة غير متوفر، وأن الشركة المنظمة هي المسؤولة عن تغطية جميع المصاريف.

ويسعى المنظمون إلى خلق فرص عمل للشباب التونسي وتطوير مهاراتهم، بالإضافة إلى فتح قنوات تشبيك وعلاقات جدية مثمرة لهم ولتونس.

وسيشرف السيد نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيا الاتصال، على مراسم الافتتاح.

ويهدف BIG TECH 2024 إلى أن يكون نقطة تحول لتونس وإفريقيا في مجال الابتكار والتكنولوجيا، وأن يساهم في رسم صورة استثنائية لتونس والمنطقة.

في نفس السياق
آخر الأخبار