الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةحارس جورجيا يسرق الأضواء في يورو 2024 ويشعل سوق الانتقالات

حارس جورجيا يسرق الأضواء في يورو 2024 ويشعل سوق الانتقالات

يواصل جورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى جورجيا وفالنسيا، إبهار الجميع بأدائه البطولي منذ بداية يورو 2024. وذلك بعد تألقه كواحد من أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني مع فالنسيا، من المتوقع أن يكون نجم سوق الانتقالات بفضل هذه البطولة الرائعة.

رغم كونه فريقًا غير مرشح بقوة، إلا أن جورجيا تضيء سماء يورو 2024. حيث تعرضت للهزيمة أمام تركيا (3-1) وتعادلت مع التشيك (1-1)، حيث أظهر مامارداشفيلي مهاراته الفائقة. في أول مباراتين، قام بـ 15 تصديًا، 4 منها ضد تركيا و11 ضد التشيك. في عمره الـ 23، يثبت مامارداشفيلي أنه يستحق هذا الاهتمام بفضل موسمه الممتاز مع فالنسيا الذي أنهى الموسم كأفضل دفاع سابع في الدوري الإسباني، حيث حقق 13 مباراة بشباك نظيفة.

بعد مباراة التشيك، قال مامارداشفيلي: “أنا سعيد للغاية لأننا حصلنا على أول نقطة. إنها لحظة تاريخية. بالطبع كنا نطمح للفوز، لكن نقطة واحدة تعتبر جيدة لأننا نواصل القتال من أجل المرحلة التالية. لدينا مباراة صعبة ضد البرتغال، لكننا سنبذل قصارى جهدنا”.

على الرغم من تركيزه على يورو 2024، فإن مامارداشفيلي ينظر أيضًا إلى مستقبله في سوق الانتقالات. تحت عقد مع فالنسيا حتى جوان 2027. قبل البطولة، قال مامارداشفيلي: “مستقبلي سيتحدد قريبًا. فالنسيا هو بيتي، لكن الآن أركز على البطولة مع فريقي الوطني”.

كان مامارداشفيلي قريبًا من الانتقال إلى بايرن ميونخ العام الماضي، لكن الصفقة لم تتم بسبب السعر المطلوب (35 مليون يورو). قدم عدة أندية أخرى اهتمامًا، بما في ذلك تشيلسي وإنتر ميلان وتوتنهام وأتلتيكو مدريد، لكن نيوكاسل كان الأقرب لضمه. مع إصابة نيك بوب الطويلة، يبحث الفريق عن حارس بديل. على الرغم من ذلك، يبدو أن نيوكاسل يتجه نحو جيمس ترافورد كخيار أقل تكلفة.

بغض النظر عن وجهته المقبلة، فإن الأداء المميز لمامارداشفيلي في يورو 2024 سيجعل سوق الانتقالات صاخبًا بالنسبة له. من جانبها، استعدت فالنسيا للمستقبل بتوقيعها مع حارس رايو فاليكانو، ستول ديميترييفسكي، لضمان الانتقال السلس بعد مامارداشفيلي.

في نفس السياق
آخر الأخبار