الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةيورو 2024: المجر تنتزع الفوز في اللحظات الأخيرة أمام اسكتلندا

يورو 2024: المجر تنتزع الفوز في اللحظات الأخيرة أمام اسكتلندا

في اليوم الثالث والأخير من مباريات المجموعة الأولى، انتزعت المجر الفوز (0-1) في اللحظات الأخيرة من المباراة ضد اسكتلندا. ولكن الحدث الأبرز كان الإصابة الخطيرة التي تعرض لها اللاعب بارناباس فارجا، الذي نُقل على نقالة.

بدأت المرحلة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة يورو 2024 في ألمانيا مساء الأحد. بينما كانت سويسرا وألمانيا تتنافسان في فرانكفورت، تواجهت المجر واسكتلندا في ملعب “MHP Arena” في شتوتغارت. وكان على اسكتلندا التي حصلت على نقطة من تعادلها مع سويسرا (1-1) بعد هزيمتها الكبيرة أمام ألمانيا (5-1) أن تنتظر خسارة سويسرا أمام ألمانيا لتحظى بفرصة التأهل كثاني المجموعة. أما المجر، التي خسرت مباراتيها السابقتين (1-3 و2-0)، فكان يجب عليها الفوز بهذا اللقاء لتأمل في التأهل كأفضل ثوالث في مرحلة المجموعات.

أدخل المدرب ستيف كلارك تشكيلًا اسكتلنديًا بخطة 5-4-1 مع غان في حراسة المرمى، وراستون، هندري، هانلي، مكينا، وروبرتسون في الدفاع، ووسط ميدان مكون من ماكتوميناي، جيلمور، ماكجريجور، وماكجين، وأدامز وحيدًا في الهجوم. في المقابل، بدأ المدرب ماركو روسي بتشكيلة مجرية 3-4-2-1 مع بيتر جولاسي في المرمى، وفيولا، أوربان، ودارداي في الدفاع، وستايلز وشيفر في وسط الملعب، بينما تولى بولا وكيركيز الأدوار الجانبية. في المقدمة، دعم سالاي وسوبوسلاي المهاجم فارجا.

لم يشهد الشوط الأول أي أحداث تذكر ولم يحقق أي من الفريقين فرصاً حقيقية للتسجيل. ومع بداية الشوط الثاني، اشتدت المباراة دون أن ينجح أي من الفريقين في هز الشباك. وفي اللحظات الأخيرة، حققت المجر هدف الفوز عندما مرر رولاند سالاي كرة عرضية ممتازة لكيفين تشوبوث الذي سددها في الشباك (90+9).

بهذا الفوز، حصلت المجر على 3 نقاط واحتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى، مما يمنحها أملًا في التأهل إلى المراحل القادمة من البطولة.

في نفس السياق
آخر الأخبار