السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونستوّفر نحو 56 ألف موطن شغل..وزيرة الصناعة تؤكد تضاعف عدد الشركات الايطالية...

توّفر نحو 56 ألف موطن شغل..وزيرة الصناعة تؤكد تضاعف عدد الشركات الايطالية بتونس

تعتبر إيطاليا من أهم الشركاء الاقتصاديين لتونس، هذا ما أكدته وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم فاطمة الثابت شيبوب.

ويأتي ذلك في كلمة لها اليوم الاثنين 24 جوان 2024، خلال إشرافها على افتتاح أشغال الجلسة العامة 39 للغرفة التونسية الإيطالية للصناعة والتجارة، بحضور سفير إيطاليا بتونس “أليساندرو بروناس” ورئيس الغرفة مراد فرادي إلى جانب عدد هام من أعضائها.

وشدّدت وزيرة الصناعة، على مزيد دعم هذه الشراكة والارتقاء بها خصوصا في ظل الآفاق والفرص المتاحة لمزيد توطيدها، لاسيما على بعث المشاريع المشتركة في القطاعات الواعدة كالطاقات المتجددة والنسيج والصناعات الميكانيكية.

وتحدّثت شيبوب، عن حرص الشركات الايطالية على مزيد الانتصاب في تونس، ليشهد عددها تضاعفا في السنوات الأخيرة فضلا عن دورها في خلق مواطن الشغل ليتجاوز 56 ألف موطن شغل، الأمر الذي مكن من تحسن الميزان التجاري الثنائي.

ودعت الوزيرة، إلى ضرورة التسريع في تنفيذ المشاريع المبرمجة على غرار مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا، والذي سيلعب دورا استراتيجيا في إدماج الطاقات المتجددة وإنجاز بنية تحتية للطاقة لنقل الكهرباء وربط شبكات الكهرباء الأوروبية بنظيرتها في شمال إفريقيا.

واستعرضت في هذا الصدد، التوجهات الكبرى للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد والاستراتيجية الوطنية الطاقية في أفق سنة 2035، ومن بينها مرافقة المؤسسات الصناعية وتشجيعها على الانخراط في برامج الانتقال الطاقي والتخفيض من انبعاث الكربون.

في نفس السياق
آخر الأخبار