الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةماتيو زاكاني يقود إيطاليا إلى دور الـ16 بهدف في الوقت القاتل ضد...

ماتيو زاكاني يقود إيطاليا إلى دور الـ16 بهدف في الوقت القاتل ضد كرواتيا

تمكن منتخب إيطاليا من حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في بطولة يورو 2024 بعد تعادله الدرامي مع كرواتيا (1-1) بفضل هدف ماتيو زاكاني في الدقيقة 97.

جرت المباراة في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية على ملعب لايبزيغ، حيث كان الضغط على إيطاليا كبيراً بعد فوزها على ألبانيا (2-1) وخسارتها أمام إسبانيا (1-0). كان المنتخب الكرواتي يسعى لتحقيق الفوز للتأهل، ولكن جاءت النهاية مفاجئة لهم.

بدأت كرواتيا المباراة بتشكيلة 4-3-3 بقيادة المدرب زلاتكو داليتش، بينما اعتمد المدرب لوتشيانو سباليتي على تشكيل 4-2-3-1 لإيطاليا. في الشوط الأول، أتيحت لكرواتيا فرص مبكرة، لكن تألق الحارس جيانلويجي دوناروما حال دون تسجيل هدف. ردت إيطاليا بضغط عالٍ وعدة فرص، لكن الحظ لم يكن حليفها.

في الشوط الثاني، شهدت المباراة أحداثاً مثيرة، حيث أهدر لوكا مودريتش ركلة جزاء لكرواتيا بعد تصدٍ رائع من دوناروما. بعدها بلحظات، سجل مودريتش هدفاً لكرواتيا، مما زاد من الضغط على المنتخب الإيطالي.

ورغم المحاولات المستمرة، لم تتمكن إيطاليا من تعديل النتيجة حتى اللحظة الأخيرة عندما سجل ماتيو زاكاني هدف التعادل في الدقيقة 97. بهذا التعادل، تأهلت إيطاليا إلى دور الـ16، بينما خرجت كرواتيا من البطولة بعد جمعها لنقطتين فقط في ثلاث مباريات.

في نفس السياق
آخر الأخبار