الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةيورو 2024: إسبانيا تعبر الى الدور القادم بالعلامة الكاملة

يورو 2024: إسبانيا تعبر الى الدور القادم بالعلامة الكاملة

أثبتت إسبانيا مرة أخرى قوتها في يورو 2024 بفوزها الثالث على التوالي، حيث تغلبت بسهولة على ألبانيا بنتيجة 1-0 يوم الاثنين في دوسلدورف. بهذا الفوز، تصدرت إسبانيا مجموعتها، بينما تم إقصاء ألبانيا بعد أن أنهت المجموعة في المركز الأخير.

منذ بداية يورو 2024 في ألمانيا، أظهرت إسبانيا أنها الفريق الأكثر إقناعًا. رغم أنها لم تكن مرشحة قوية في بداية البطولة، إلا أن “لا روخا” أظهرت أداءً متميزًا وحققت انتصارات واضحة على كرواتيا وإيطاليا في المباراتين الأوليين. ومع تأكدها من تصدر مجموعتها، استغلت إسبانيا الفرصة لإراحة بعض لاعبيها الأساسيين في مباراة الاثنين ضد ألبانيا.

في بداية اللقاء، أظهرت إسبانيا تفوقها التقني. وبعد ربع ساعة من السيطرة، تمكن فيران توريس من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة بعد تمريرة من داني أولمو، حيث لم يترك أي فرصة للحارس الألباني توماس ستراكوشا (1-0، الدقيقة 14).

في الشوط الثاني، استمرت إسبانيا في الهيمنة. وقد كاد خوسيلو أن يعزز النتيجة لولا أن تسديدته ارتطمت بالقائم (الدقيقة 47). رغم محاولات ألبانيا المحدودة، والتي شهدت بعض الانتعاش بعد دخول أرماندو بروخا، إلا أن الدفاع الإسباني بقي متماسكًا، ولم يتمكن الألبان من هز شباك دافيد رايا.

مع نهاية المباراة، أكدت إسبانيا مكانتها كفريق قوي في البطولة، بينما ودعت ألبانيا البطولة من دور المجموعات. ويعد هذا الإقصاء لألبانيا خبراً ساراً لفرنسا، التي تأهلت رسمياً لدور الـ16 من البطولة.

في نفس السياق
آخر الأخبار