الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمدولة عربية تتجه إلى غلق المحلات ليلا لترشيد استهلاك الكهرباء

دولة عربية تتجه إلى غلق المحلات ليلا لترشيد استهلاك الكهرباء

استعرض رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف، وأعلن عن عدد ساعات تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى قرار غلق المحلات التجارية الساعة الـ10 مساءً بداية من شهر يوليو المقبل كجزء من جهود ترشيد الاستهلاك.

في مؤتمر صحفي، تحدث مدبولي عن “خطة استباقية لحل أزمة الكهرباء على مدار فصل الصيف بشكل نهائي”، وأكد تخصيص مليار و180 مليون دولار لشراء الكميات والمنتجات البترولية المطلوبة. وأوضح أن الحكومة تهدف إلى وقف انقطاع الكهرباء بالكامل بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، بعد وصول الشحنات الكاملة من الغاز والمازوت. حتى ذلك الحين، سيتم مواصلة قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميًا خلال الأسبوع الجاري، ثم تقليصها إلى ساعتين يوميًا بدءًا من الأسبوع القادم وحتى نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

كما أشار مدبولي إلى أن الحكومة قد وضعت خطة لإنهاء انقطاع الكهرباء بنهاية 2024. وأضاف أن وزير البترول عرض عليه زيادة احتياطات المازوت الإضافية تحسبًا لارتفاع درجات الحرارة المتوقعة، وتمت الموافقة الفورية على استيراد 300 ألف طن مازوت إضافية بتكلفة 180 مليون دولار. وأكد أن كمية المازوت الإضافية ستبدأ بالوصول إلى مصر بداية من الأسبوع القادم، ولكن وصول كل الكمية المطلوبة سيستغرق وقتًا حتى يتمكنوا من وقف قطع الكهرباء تمامًا.

-وكالات بتصرف-

في نفس السياق
آخر الأخبار