الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار العالماليورو يُواصل التراجع والأسهم الأوروبية تُغلق منخفضة

اليورو يُواصل التراجع والأسهم الأوروبية تُغلق منخفضة

شهدت الأسواق الأوروبية تبايناً في أدائها يوم الأربعاء 26 جوان 2024 ، حيث أغلقت معظم المؤشرات على انخفاض، بينما ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا.

وتراجع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.5%، بعد أن شهد ارتفاعاً في وقت سابق من اليوم.

وتأثرت أسهم قطاعي السيارات والسفر والترفيه بشكل كبير، حيث انخفضت بنسبة 1.23% و1.76% على التوالي، في حين كان قطاع التكنولوجيا هو الوحيد الذي أظهر أداءً إيجابياً بارتفاع قدره 0.36%.

وفيما يتعلق بالعملات، واصل اليورو تراجعه مقابل الدولار الأميركي لليوم الثاني على التوالي، حيث انخفض مؤشر العملة الأوروبية الموحدة بنحو 0.3%. يأتي هذا التراجع في ظل ترقب المستثمرين للمخاطر السياسية واستعدادهم لبيانات التضخم الأميركية الجديدة التي من المقرر صدورها يوم الجمعة.

على صعيد المؤشرات الوطنية، أغلق مؤشر DAX الألماني على استقرار، بينما تراجع مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.69%، وهبط مؤشر FTSE البريطاني بنسبة 0.27%.

وقد تأثرت أسهم شركة فولكسفاغن بشكل ملحوظ، حيث انخفضت بنسبة 1.64% بعد الإعلان عن استثمار بقيمة 5 مليارات دولار في شركة Rivian الناشئة للسيارات الكهربائية المدرجة في الولايات المتحدة، والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة 30% تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي في ظل أجواء من الحذر والترقب في الأسواق، حيث ينتظر المستثمرون بيانات اقتصادية هامة قد تؤثر على توجهات السوق في الفترة المقبلة.

في نفس السياق
آخر الأخبار