الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار العالموسط مخاوف التضخم.. الأسواق الأوروبية تُغلق على انخفاض

وسط مخاوف التضخم.. الأسواق الأوروبية تُغلق على انخفاض

أقفلت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الخميس، حيث تأثرت الأسواق بمخاوف التضخم العالمي المستمرة. شهد مؤشر Stoxx 600 الأوروبي تراجعًا بنسبة 0.4%، مع تداول معظم القطاعات والأسواق الرئيسية باللون الأحمر. ومع ذلك، ارتفعت أسهم قطاع وسائل الإعلام بنسبة 0.45%، بينما سجلت أسهم شركات التجزئة انخفاضًا بنسبة 1.86%.

من أبرز الأحداث كان تراجع سهم شركة H&M بنسبة 13% بعد إعلانها عن زيادة أقل من المتوقع في أرباح الربع الثاني، مما أثار مخاوف بشأن تحقيق هامش الربح المستهدف للعام بأكمله.

على صعيد السياسات النقدية، أبقى البنك المركزي السويدي تكاليف الاقتراض دون تغيير، لكنه أشار إلى توقعات بإعادة التيسير النقدي مع إمكانية إجراء ثلاثة تخفيضات في النصف الثاني من العام. وبالمثل، أبقى البنك المركزي التركي أسعار الفائدة عند 50.00%.

ينصب اهتمام الأسواق العالمية على بيانات التضخم الأميركية الجديدة، حيث من المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مايو/ أيار يوم الجمعة. يعول المستثمرون على أن يُظهر التقرير تخفيف ضغوط التسعير، مما قد يعزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأميركي في وقت لاحق من هذا العام.

في أوروبا، أظهرت بيانات يوم الخميس تحسنًا في أرقام ثقة المستهلك والأعمال في إيطاليا، بينما انخفضت مبيعات التجزئة الإسبانية بنسبة 0.6%.

في نفس السياق
آخر الأخبار