الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار العالمألمانيا: الإعتراف بحق "إسرائيل" في الوجود مُقابل الجنسية .. ماذا يحدث!

ألمانيا: الإعتراف بحق “إسرائيل” في الوجود مُقابل الجنسية .. ماذا يحدث!

في تعديل مثير للجدل أجرته ألمانيا بخصوص قوانين منح الجنسية الألمانية، فقد أصبح الأشخاص المتقدمين مطالبين بالإعتراف “حق إسرائيل في الوجود”.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأميركية، فإن هذا التغيير التشريعي يأتي في سياق أوسع تتبناه الحكومة الألمانية لمعالجة التحديات المتزايدة المتعلقة بمعاداة السامية وصعود اليمين المتطرف، بالإضافة إلى المواقف السياسية المتعلقة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقالت الشبكة الأميركية عن بيان صادر من وزارة الداخلية الألمانية، إن امتحان الجنسية في البلاد سيتضمن الآن عددًا من الأسئلة الجديدة، حول موضوعات معاداة السامية وحق دولة إسرائيل في الوجود والحياة اليهودية في ألمانيا”.

ورحبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بالتغييرات التي أجريت يوم الخميس ووصفتها بأنها “التزام تجاه ألمانيا الحديثة”.

وقالت: “كل من يشاركنا قيمنا ويبذل جهدًا يمكنه الآن الحصول على جواز سفر ألماني بسرعة أكبر ولا يُطلب منه التخلي عن جزء من هويته التي تحمل الجنسية السابقة”. وفق ما نقلت “سي إن إن”.

وأثارت الحرب في غزة، والدعم القوي الذي تقدمه برلين لتل أبيب، الكثير من المناقشات في ألمانيا. في أعقاب هجمات 7 أكتوبر، أكد المشرعون الألمان، بما في ذلك المستشار أولاف شولتز، مجددا على أن أمن إسرائيل هو مسألة تتعلق بالمصلحة الوطنية.

المصدر: موقع سكاي نيوز

في نفس السياق
آخر الأخبار