الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسمحطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالقيروان..ستدخل حيّز الاستغلال في هذا الموعد

محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالقيروان..ستدخل حيّز الاستغلال في هذا الموعد

أجرى كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان، على هامش مشاركته في منتدى الطاقة الإفريقي بمدينة برشلونة الاسبانية في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 جوان الجاري، سلسلة من اللقاءات مع مؤسسات ومنظمات دولية ناشطة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.

والتقى شوشان، بالرئيس التنفيذي لشركة “AMEA Power” الإماراتية الناشطة في قطاع الطاقة حسين النويس، بحضور سفيرة تونس في إسبانيا فاطمة العمراني الشرقي، ومدير عام الكهرباء والانتقال الطاقي بلحسن شيبوب.

وتعرّض اللقاء إلى متابعة مدى تقدم الأشغال بمحطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بولاية القيروان بقدرة 100ميغاواط، على أن تدخل حيز الإنتاج خلال السنة القادمة.

كما تطرّق الاجتماع إلى التأكيد على انطلاق الأشغال بمحطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بولاية تطاوين بقدرة 200 ميغاواط في أقرب الآجال.

واجتمع كاتب الدولة، أيضا بمفوض المملكة المتحدة للتجارة في إفريقيا جون همفري، حيث تم الاتفاق على مزيد تعزيز علاقات التعاون مع الجانب البريطاني في مجال الطاقة.

وسيكون ذلك عبر تفعيل مذكرة التفاهم بين الجمهورية التونسية والمملكة المتحدة في مجال الطاقة المستدامة، ومرافقة تونس في برامجها المتعلقة خصوصا بالانتقال الطاقي والنجاعة الطاقية وتطوير إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

وفي لقائه بوفد عن المؤسسة الجنوب إفريقية “Red Rocket” الناشطة في قطاع الطاقات المتجددة، تم الحديث عن مشاركة الشركة في طلبات العروض الأخيرة لمشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

كما شارك كاتب الدولة في ورشة عمل حول إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته وآفاق تصديره إلى القارة الأوروبية.

في نفس السياق
آخر الأخبار