الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسبلغت ديونها 350 ألف دينار..قريبا تسوية وضعيات بعض المجامع المائية بمنوبة

بلغت ديونها 350 ألف دينار..قريبا تسوية وضعيات بعض المجامع المائية بمنوبة

أعدّ إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بمنوبة، خطّة تدخل خلال هذه الصائفة، لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب.

 وتشمل خطّة العمل، توفير الموارد البشرية واللوجيستية من معدات صيانة وغيرها للقيام بالتدخلات المطلوبة بالسرعة القصوى لإصلاح الاعطاب وتلافي ضياع المياه، إلى جانب مراقبة محطات الضخ، والصيانة الوقائية اللازمة لتفادي الاعطاب الفجئية، وفق تصريح رئيس الإقليم حبيب العبدلي لصحفية “وات”، اليوم الجمعة 28 جوان 2024.

وفي سياق متّصل، أكّد العبدلي، الانعكاس الإيجابي المنتظر لمختلف المشاريع المنجزة على التزود خلال هذه الصائفة.

وتتمثل المشاريع المنجزة، وفق تصريحه، في تدعيم شبكة الجلب، وتحسين التزويد بوادي الليل والجديدة والمرناقية منذ 2022 بقيمة 1.2 مليون دينار، وتدعيم شبكة التوزيع بالمرناقية وأحوازها السنة الفارطة بقيمة 600 ألف دينار.

ومن شأن المشاريع الجهوية للتنمية المبرمجة من سنة 2023، والتي رصدت لها الولاية اعتمادات بـ1,343 مليون دينار، وفاقت نسبة إنجازها 80 بالمائة، تعزيز التزود بالماء الصالح للشرب، على حد تعبيره.

ومنذ نهاية السنة الفارطة والنصف الأول من هذه السنة، تمّ تجديد حوالي 20 كلم من الشبكات القديمة، وتغيير 4 آلاف عداد معطب، مع الصيانة الدورية للمعدات بمحطات الضخ والآبار العميقة وتنفيذ عديد الحملات التحسيسية للاقتصاد في الماء وترشيد استهلاكه، وفق قوله.

وأعلن العبدلي، أنّه يتّم التنسيق حاليا مع معتمدي الجهة لتسوية وضعيات بعض المجامع المائية، تجنبا لقرار قطع الماء لاحقا بسبب ديونها والتي بلغت إلى الآن 350 ألف دينار، ودعوة القائمين عليها إلى احترام الجدولة وآجال الخلاص.

ومن المنتظر، أن ينطلق الصوناد بمنوبة الأسبوع القادم في حملات مؤمنة بوحدات الأمن والحرس الوطنيين لاستخلاص الديون من المشتركين الرافضين للخلاص، فضلا عن التصدي للربط العشوائي بشبكة الماء الصالح للشراب.

في نفس السياق
آخر الأخبار