الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةالمحامي علي عباس: بعض الأندية التونسية تتلاعب بالقانون..

المحامي علي عباس: بعض الأندية التونسية تتلاعب بالقانون..

كشف المحامي علي عباس، اليوم السبت 29 جوان 2024، عن وجود تلاعب بالقانون من قبل بعض الأندية التونسية التي ستشارك أو قد تتأهل للمشاركة في المنافسات الإفريقية للأندية في الموسم المقبل. وأوضح عباس أن هذه الأندية اتبعت إجراءات غير قانونية للحصول على تراخيص المشاركة.

وقال عباس إن بعض الأندية قامت بإدخال بيانات غير صحيحة على منصة تراخيص الكاف، زاعمة أنها استأنفت الأحكام والعقوبات الصادرة ضدها منذ أكثر من 5 سنوات، في حين أن القانون يسمح بالاستئناف في مدة أقصاها 8 أيام. وأكد عباس أن هذا الإجراء يعد تلاعباً بالقانون ويجب اتخاذ إجراءات صارمة حياله, وذلك حسب مداخلته في اذاعة موزاييك.

وأشار عباس إلى أنه ومع مجموعة من المحامين، ينتظرون قرار لجنة التراخيص في الاتحاد التونسي لكرة القدم لمعرفة ما إذا كانت ستمنح التراخيص لهذه الأندية أم لا. وإذا لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، سيقومون بمخاطبة الكاف والفيفا لوضع حد لهذا التلاعب.

وفيما يخص الأندية التي تمكنت من تسوية أوضاعها، أكد عباس أن الترجي الرياضي التونسي والاتحاد الرياضي المنستيري سيشاركان في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، في حين توجد مشكلة صغيرة تتعلق بوضعية النادي الرياضي الصفاقسي. أما الفريقان المتأهلان لنهائي كأس تونس، الملعب التونسي والنادي الرياضي البنزرتي، فهما المعنيان بالاستئناف غير القانوني الذي أشار إليه عباس.

في نفس السياق
آخر الأخبار