الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسفلاحة: 51.6 طنا من مادة البخارة لمكافحة عنكبوت الغبار

فلاحة: 51.6 طنا من مادة البخارة لمكافحة عنكبوت الغبار

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة عنكبوت الغبار، يواصل القطاع الفلاحي تنفيذ البرنامج الوطني الموسع للحد من تأثيرات هذه الآفة الضارة. تحت إشراف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، تم تكثيف الأنشطة التحسيسية عبر خلايا الإرشاد الفلاحي، حيث نظمت أيام تثقيفية شملت محاضرات نظرية متعمقة وجلسات عمل تطبيقية لشرح كيفية استخدام بروتوكولات فعالة لمكافحة الآفات.

في سياق مواز، قام المجمع المهني المشترك للتمور بتوفير كميات كبيرة من مادة البخارة، وتوزيعها بشكل عادل على المجامع الفلاحية في المنطقة. حتى الآن، تمكن المجمع من توفير 51.6 طنًا من مادة البخارة من إجمالي 54 طنًا المبرمج توفيرها للجهة، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في إنجاح عمليات التدخل الوقائي من آفة عنكبوت الغبار.

وأشار المدير الجهوي للمجمع المهني المشترك للتمور، عياض بنحمد، إلى أن الكميات المصادق عليها من قبل اللجنة الجهوية لإسناد مساعدات الصندوق الوطني للنهوض بجودة التمور تقدر بـ 39.9 طنًا، مما يعكس التزام المجمع بدعم الإجراءات الوقائية بفعالية.

وأكد بنحمد أن الكميات التي تم رفعها حتى الآن من مادة البخارة من قبل المجامع الفلاحية تناهز 25.7 طنًا، داعيًا كافة الهياكل الفلاحية التي تقدمت بمطالب للاستفادة من هذه المادة وحصلت على المصادقة، إلى الإسراع في استلام الكميات المخصصة لهم للمساهمة في جهود المكافحة الوقائية ضد آفة عنكبوت الغبار.

وأكد المدير الجهوي على بقية الفلاحين الذين لم يتقدموا حتى الآن بمطالب للحصول على مادة البخارة، بضرورة الاتصال بخلايا الإرشاد الفلاحي القريبة منهم لتقديم مطالبهم، وذلك لتعزيز فعالية الجهود المبذولة للحفاظ على جودة صابة التمور وتحقيق استدامة الإنتاج الفلاحي.

في نفس السياق
آخر الأخبار