الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةثمن نهائي يورو 2024: إقصاء مبكر لحاملة اللقب "إيطاليا" و"جدار برلين" يُواصل...

ثمن نهائي يورو 2024: إقصاء مبكر لحاملة اللقب “إيطاليا” و”جدار برلين” يُواصل الصمود!

متسلحة بعاملي الأرض والجمهور، نجحت مستضيفة “يورور 2024” في انتزاع بطاقة العبور إلى ربع نهائي البطولة بعد فوزها على الدنمارك بهدفين لصفر، في الدور ثمن النهائي من المسابقة.

ثمن نهائي يورو 2024: إقصاء مبكر لحاملة اللقب "إيطاليا" و"جدار برلين" يُواصل الصمود!


وعلى أرضية ملعب سيغنال إدونا بارك في مدينة دورتموند، افتتح كاي هافيرتز التسجيل في الدقيقة الـ 53 من علامة الجزاء ليرفع رصيده الدولي من الأهداف إلى 18 مع المانشافت.

وفي الدقيقة الـ68 عزز جمال موسيالا غلة الألمان بهدف ثان بعد أن انفرد بالحارس شمايكل ووضع الكرة في الزاوية السفلية اليسرى.

يذكر أن قمة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 قد توقفت لنحو نصف ساعة، بسبب عاصفة رعدية ضربت ملعب اللقاء، قبل إعادة استئنافها.

الطليان خارج الخدمة؟

ثمن نهائي يورو 2024: إقصاء مبكر لحاملة اللقب "إيطاليا" و"جدار برلين" يُواصل الصمود!


وفي المواجهة الأولى ضمن دفعة اليوم، غادرت إيطاليا البطولة بعد خسارة قاسية على يد سويسرا التي ضمنت مقعدها في الربع النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على الأتزوري بهدفين دون رد.

ثمن نهائي يورو 2024: إقصاء مبكر لحاملة اللقب "إيطاليا" و"جدار برلين" يُواصل الصمود!


وقد أحرز أهداف سويسرا كل من مهاجم نادي بولونيا الإيطالي ريمو فريلير في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول وضاعف لاعب أوغسبورغ الألماني روبين فازغس النتيجة في الدقيقة الـ 46.

هذا ويواجه المنتخب السويسري في الدور القادم المتأهل بين إنجلترا و سلوفاكيا فيما تستضيف ألمانيا الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا.

والجدير بالذكر أن 24 منتخبًا قد شاركوا ضمن البطولة القارية ومن بينهم منتخب ألمانيا التي تستضيف البطولة من 14 جوان إلى 14 جويلية 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.




في نفس السياق
آخر الأخبار