الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادطاقةبـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر.. مصرالأولى عربيا وتسعى لتطوير الانتاج من خلال...

بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر.. مصرالأولى عربيا وتسعى لتطوير الانتاج من خلال “الرخصة الذهبية”

قال وزير المالية المصري محمد معيط أن بلاده في ظل التحديات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط, ذات آثار سلبية على التجارة والاستثمار, تسعى إلى تحسين الوضع. وذلك خلال لقاء ثنائي جمعه بإيفيت إيشود، وكيل نائب وزير التجارة الخارجية الهولندية، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

“مستمرون في مسار الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات، وحريصون أيضا على الاستمرار في تحسين مناخ الاستثمار لتشجيع القطاع الخاص من المستثمرين المحليين والأجانب”, أضاف معيط.

في هذا السياق أكد وزير المالية المصري أن بلاده تتبع “استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس”.

وشدد على حرص مصر على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر، وذلك عبر طرح حوافز لتشجيع إنتاجه بنسبة تتراوح من 33% إلى 55% من الضرائب المستحقة, إضافة إلى “الرخصة الذهبية التي تسهم في تسريع وتيرة تنفيذ الأنشطة الإنتاجية خاصة الطاقة المتجددة”.

“مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر، حيث جاءت في المركز الأول عربيا في تنفيذ هذه المشروعات حتى نهاية مارس 2024”, ختم معيط.

المصدر: روسيا اليوم

في نفس السياق
آخر الأخبار