الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةالماتادورالإسبانى والأسود الثلاثة يتأهلان إلى ربع نهائي يورو 2024

الماتادورالإسبانى والأسود الثلاثة يتأهلان إلى ربع نهائي يورو 2024

في ليلة كروية لا تُنسى، شهدت ميادين بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” أحداثاً درامية وتألقاً لافتاً من جانب منتخبي إنجلترا وإسبانيا، ليحجزا مقعديهما في ربع النهائي بعد مواجهات حافلة بالإثارة والتحدي.

إنجلترا تتألق في الوقت القاتل

في مباراة مليئة بالإثارة، حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً دراماتيكياً على نظيره السلوفاكي بنتيجة 2-1 في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

بدأت المباراة بتفوق سلوفاكيا عندما سجل إيفان سكرانز الهدف الأول في الدقيقة 25 بعد أن تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الشباك.

لكن الإثارة الحقيقية بدأت في الدقيقة 90+5 عندما سجل جود بيلينجهام هدف التعادل لإنجلترا بمقصية رائعة، مما دفع المباراة إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، سجل هاري كين هدف الفوز برأسية جميلة، ليضمن تأهل إنجلترا إلى ربع النهائي لمواجهة سويسرا.

إسبانيا تتفوق على جورجيا برباعية

وفي مباراة أخرى، تعافت إسبانيا من صدمة تلقي هدف عكسي مبكر لتتغلب في نهاية المطاف 4-1 على جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024.

على الرغم من تقدم جورجيا في الدقيقة 18 بعد أن وجه مدافع إسبانيا روبن لو نورماند تمريرة عرضية بصدره إلى شباك أوناي سيمون، إلا أن إسبانيا استردت عافيتها سريعاً.

سجل رودري هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 39 بتسديدة من خارج المنطقة، وتقدم فابيان رويز بضربة رأس بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

وواصل نيكو وليامز الضغط وسجل الهدف الثالث في هجمة مرتدة، واختتم داني أولمو أهداف المباراة بتسديدة دقيقة قبل سبع دقائق من النهاية، لتحقق إسبانيا انتصارها الرابع في البطولة وتضرب موعداً في ربع النهائي مع المستضيفة ألمانيا.

الماتادورالإسبانى والأسود الثلاثة يتأهلان إلى ربع نهائي يورو 2024
في نفس السياق
آخر الأخبار