الأربعاء 3 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسملائمة لذوي الإعاقة..طلبات من خارج تونس لاقتناء السيارة الكهربائية "هوكار"

ملائمة لذوي الإعاقة..طلبات من خارج تونس لاقتناء السيارة الكهربائية “هوكار”

أعلنت خديجة الجلولي الرئيسة التنفيذية لشركة “هوكار”، اليوم الاثنين 1 جويلية 2024، أنّه مع نهاية السنة الحالية، ستكون السيارة الكهربائية جاهزة لتجوب الشوارع، وستتماشى مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

شركة “هوكار”  هي شركة ناشئة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية لذوي الإعاقة، تم بعثها في أكتوبر 2018، بهدف تحسين حياتهم من عبر توفير حلول التنقل الكهربائي الملائمة والمتاحة والمستديمة.

وقالت الجلولي، خلال حضورها بإذاعة إكسبراس، إنّ إعاقتها الجسدية والصعوبات التي واجهتها في التنقل من بين الأسباب التي دفعتها لاختراع هذه السيارة.

ولفتت إلى أنّ البنية التحتية في تونس ووسائل النقل العمومي غير ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، معتبرة أنّ السيارة كهربائية ستكون سهلة الاستعمال بالنسبة إليهم.

وأفادت الجلولي، بأنّ الشركة تعمل  مع عديد الشركات داخل تونس وخارجها مختصة في صناعة مكونات السيارات لمزيد تطوير السيارة الكهربائية.

وأكّدت وجود عديد المطالب لاقتناء سيارات من قبل أشخاص طبيعيين وتجار في عدة دول من أوروبا الشرقية ومن قطر وفرنسا، وفق قولها.

انطلق العمل على مشروع السيارة الكهربائية لحاملي الإعاقة منذ سنة 2018 غير أنّه خرج للعموم سنة 2023 .

وتعتبر السيارة الكهربائية المشار إليها سيارة ذكية وصديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية، ويمكن شحنها في المنزل، كما تتميز بسهولة الاستخدام حيث يمكن لراكبها امتطاؤها عبر كرسيه المتحرك ليجد نفسه مباشرة أمام لوحة التحكم، وفق الرئيسة التنفيذية للشركة.

في نفس السياق
آخر الأخبار