الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمبينها 4 مليار يورو لتونس.. 3 دول افريقية تتحصل 800 مليون يورو...

بينها 4 مليار يورو لتونس.. 3 دول افريقية تتحصل 800 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية سنويا

أكدت المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية سيسيل كوبريه، اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024، أن 3 دول افريقية تستحوذ على 10 بالمائة من التمويلات السنوية التي تقدمها الوكالة.

وبينت أن هذه الدول هي مصر والمغرب وتونس ، حيث تتحصل مجتمعة على ما يعادل 800 مليون يورو سنويا.

وقالت في تصريح اعلامي، على هامش حضورها مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، أن حجم محفظة مشاريع الوكالة في مصر بلغ 4 مليارات يورو.

وأشارت الى ان مصر تحصلت على 500 مليون يورو تمويلات لدعم القطاع الخاص وخاصة العامل في مجالات الصناعة والدواء والطاقة المتجددة.

وأضافت أن مشاريع الوكالة في تونس تبلغ 4 مليار يور، مثل مصر، فيما تزيد قليلاً في المغرب، وفق ما نقله موقع اقتصاد الشرق.

مشاريع الوكالة في تونس

وقعت الحكومة التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية، مساء الثلاثاء 25 جوان2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على 4 اتفاقيات تمويل، تشمل قرضين وهبتين بقيمة جملية قدرها 137 مليون يورو.

وسيتم تخصيص هذه التمويلات لفائدة دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وبرنامج تطهير الأحياء الشعبية ودعم مشاريع في مجالي التعليم والرياضة، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.

كما خصصت الوكالة الفرنسية للتنمية، خلال السنة الحالية اعتمادات بقيمة 5 مليون يورو في شكل “هبة- مشروع” لفائدة مشروع تعزيز حوكمة الهجرة في تونس ودعم مسارات إعادة الادماج المستدام للمهاجرين العائدين، حسب ما افاد به المرصد الوطني للهجرة .

في نفس السياق
آخر الأخبار