الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةنهائي كأس المغرب: الرجاء البيضاوي يتوج باللقب التاسع في تاريخه

نهائي كأس المغرب: الرجاء البيضاوي يتوج باللقب التاسع في تاريخه

توج نادي الرجاء البيضاوي بكأس العرش بعد فوزه على الجيش الملكي بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جرت أمس الاثنين 1 جويلية في الملعب الكبير بأكادير. وقد جمع هذا النهائي بين الفريقين الأولين في بطولة الموسم الماضي، ليحقق الفريق الأخضر الثنائية كأس-بطولة.

افتتح الجزائري يسري بوزوق التسجيل للرجاء في الدقيقة الرابعة من المباراة، قبل أن يتمكن الجيش الملكي من استعادة السيطرة وتسجيل هدف التعادل عبر أمين زحزوح في الدقيقة 28. انتظر الرجاء حتى الدقيقة 79 ليحقق هدف الفوز عن طريق محمد بولكسوت.

بهذا التتويج، يحقق الرجاء لقبه التاسع في كأس العرش، ويصبح في المركز الثاني من حيث الأندية الأكثر تتويجاً في هذه المسابقة بجانب الوداد البيضاوي، وخلف الجيش الملكي الذي يمتلك 12 لقباً.

وفي نهاية المباراة، تم تسليم كأس العرش إلى قائد الرجاء البيضاوي، أنس الزنيتي، من قبل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

كما تم خلال هذا الحفل، تسليم كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة إلى نادي صقر أكادير، بينما تسلم الجيش الملكي كأس العرش لكرة القدم النسائية.

في نفس السياق
آخر الأخبار