الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونس1521 مطلب تثبّت في أعداد البكالوريا.. وزارة التربية تؤكد أن "الخطأ بشري"

1521 مطلب تثبّت في أعداد البكالوريا.. وزارة التربية تؤكد أن “الخطأ بشري”

قال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية محمد الميلي، اليوم الثلثاء 2 جويلية 2024، إن الوزارة تلقت 1521 مطلب تثبت في أعداد الدورة الرئيسية من باكالوريا 2024.

وأضاف في تصريح لاذاعة موزاييك، أن الوزارة تفتح بابا التثبت في الاعداد وقد نظرت اللجان اثر الاعلان عن نتائج الدورة الرئيسة في هذه المطالب .

وأكد أنه تمت دراسة جميع الملفات والتثبت فيها وتوجيهها إلى مراكز الإصلاح للإطلاع والتدقيق والتثبت وتم إجابة كافة المترشحين على المطالب المقدمة وذلك في الاجال القانونية، وفق تعبيره.

وبين أن نعايير الاصلاح تضبطها اللجان المختصة، وتخضع الاختبارات لاصلاح اول وثان وقد تخضع لاصلاح ثالث اذا تجاوز الفارق في النقاد بين الاصلاحيين الاولين 3 نقاط.

وقال “نمر في بعض الحالات إلى إصلاح تعديلي أو ما يسمى ب”إصلاح لجنة” إذا تجاوز الفرق بين الإصلاحين الأول والثاني 6 نقاط”.

وفي تعليق على حادثة تفطن تلميذتين لتفوقهما في البكالوريا خلال امتحانات التدارك في المهدية، أكد الميلي أن وزارة التربية تلقت ”3 مطالب تثبت” من ثلاث تلميذات مترشحات في المهدية بعد صدور نتائج الدورة الرئيسية لبكالوريا 2024.

وأفاد بأنه بعد بعد البت والتدقيق في المطالب الثلاثة، تم التأكد من نجاح تلميذتين وتلميذة فقط مؤجلة وقمنا بإعلام المندوبية الجهوية للتربية بالمهدية ومدير المعهد بالأخطاء منذ مساء السبت الماضي للتصويب وللتصحيح، حسب قوله.

وقال إن وزارة التربية ستحقق في توقيت إعلام التلميذات بالتصويب والتدقيق خاصة أن الوزارة قد تولت إعلام الجهات المعنية التي تعود لها بالنظر في المهدية السبت الماضي أي قبل انطلاق دورة المراقبة بيومين.

وتابع ”الخطأ بشري ونحن ندقق بصفة جدية بالرجوع إلى المراكز والأوراق وفي حال رصد خطأ نطبق القانون وهذه الدورة سجلت أقل أخطاء مقارنة بالدورة التي سبقتها”.

في نفس السياق
آخر الأخبار