الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمنح تونس تمويلا بنحو 3 مليار دولار

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمنح تونس تمويلا بنحو 3 مليار دولار

منحت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، تمويلات ناهزت قيمتها 3 مليار دولار لفائدة الدولة التونسية، وفق ما أدلى به الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاني سالم سنبل، اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024.

وأفاد سنبل، لإذاعة إكسبراس، بأنّ المؤسسة قد أبرمت اتفاقا مع تونس، مؤخرا لتقديم 1.2 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لتمويل واردات الطاقة في البلاد.

وتهدف هذه الاتفاقية تهدف لتمويل واردات بعض الشركات العمومية من المواد الأساسية كالنفط الخام والمنتجات البترولية، وفق قوله.

وشدّد على أنّ المؤسسة ستواصل دعم الاقتصاد التونسي في ظل الصعوبات التي يمر بها، بحسب تعبيره.

وستدعم المؤسسة أيضا،بحسب الرئيس التنفيذي لها، البنوك التونسية من أجل توفير خطوط تمويل لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والشركات المصدّرة، خاصة في القطاعات الحيّوية.

وكانت وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، أبرمت مع الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة هاني سالم سنبل، اتفاقية إطارية جديدة للتعاون للسنوات الثلاث القادمة بقيمة مالية بـ 1.2 مليار دولار أي ما يناهز 3.78 مليار دينار.

وستخصص هذه الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بالرياض من 27 إلى 30 أفريل 2024، لتمويل واردات بعض الشركات العمومية من المواد الأساسية كالنفط الخام و المنتجات البترولية.

في نفس السياق
آخر الأخبار