الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمبنسبة 73٪..الصليب الأحمر يؤكد انخفاض عدد المهاجرين القادمين إلى لامبيدوزا

بنسبة 73٪..الصليب الأحمر يؤكد انخفاض عدد المهاجرين القادمين إلى لامبيدوزا

أكّدت هيئة الصليب الأحمر الإيطالية، انخفاض عدد المهاجرين الوافدين إلى جزيرة لامبيدوزا الصقلية خلال شهر جوان الماضي.

وكشف الصليب الأحمر في مذكرة الاثنين 1 جويلية 2024، أنّ عدد الأشخاص الذين تم استقبالهم في النقطة الساخنة بمنطقة كونترادا إمبرياكولا (شرق لامبيدوزا)، بلغ 2885 شخصاً، مقارنة بـ10441 شخصاً في الشهر نفسه من العام الماضي، أي بانخفاض بنسبة 73٪ تقريباً.

وعلّق رئيس هيئة الصليب الأحمر الإيطالي روزاريو ڤالاسترو، بأنّه “منذ الأول من جوان 2023 حتى اليوم، استقبل متطوعونا ما مجموعه 98.225 مهاجراً في لامبيدوزا، والذين وصلوا من خلال 2333 عملية إنزال”.

وأضاف، “العمل الإنساني الذي نقوم به على الجزيرة يومياً، وكذلك في كافة الموانئ التي نشارك فيها من خلال أنشطة لجان الأزمات، تميّز دائما بالاهتمام الكبير باحتياجات ومتطلبات كل امرأة ورجل والطفل الذي وصل إلى شواطئنا”.

وأردف بالقول، “كثيرا ما نتحدث عن الأرقام، لكن خلف كل منها حياة، قصة مختلفة تتحدث عن تجارب شخصية، اختُبرت بألم ومعاناة في حالات كثيرة”.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قد أكّدت أنّ وتيرة توافد المهاجرين غير النظاميين من تونس، شهدت تباطؤا.

واعتبرت فون دير لاين، في تصريحات سابقة، أنّ ذلك بفضل التعاون المشترك في ملّف الهجرة، والتدريب وبناء القدرات، ومساهمة السلطات التونسية في عمليات مكافحة الاتجار بالبشر الجارية.

في نفس السياق
آخر الأخبار