الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةيورو 2024: طواحين هولندا وأحفاد أتاتورك الى ربع النهائي

يورو 2024: طواحين هولندا وأحفاد أتاتورك الى ربع النهائي

قاد كودي جاكبو، لاعب ليفربول، منتخب هولندا إلى ربع نهائي بطولة يورو 2024 بعد تسجيله هدفًا وصنعه لآخر لزميله دونييل مالين، ليحقق الهولنديون فوزًا ساحقًا بنتيجة 3-0 على رومانيا في مباراة أقيمت اليوم الثلاثاء 02 جويلية 2024, في ألمانيا.

افتتح جاكبو التسجيل لهولندا في الدقيقة 20 بتسديدة أرضية متقنة سكنت شباك الحارس الروماني فلوريان نيتا. وعزز جاكبو أداءه الرائع قبل نهاية المباراة بتمريره كرة حاسمة بين مدافعين رومانيين إلى زميله مالين، الذي سجل هدفًا بكل سهولة.

وأضاف مالين الهدف الثالث لهولندا بعدما اخترق الدفاع الروماني في هجمة مرتدة سريعة، مما أكد سيطرة هولندا على المباراة. وكاد القائد فيرجيل فان دايك أن يضيف هدفًا رابعًا برأسية اصطدمت بالعارضة، فيما أُلغي هدف آخر لجاكبو بداعي التسلل.

المنتخب التركي الى ربع النهائي

ومن جانبه قاد مريه دميرال منتخب تركيا الى ربع نهائي أمم أوروبا بعد تسجيله هدفي منتخب بلاده, تأهل ذاء على حساب المنتخب النمساوي بنتيجة 2-1, على ملعب ريد بول أرينا في مدينة ليبزيغ الألمانية.

افتتح دميرال النتيجة مبكرا للأتراك في الدقيقة الأولى, ثم أضاف نفس اللاعب ثاني أهداف المباراة في الدقيقة 59, في حين قلص مايكل غريغوريتش النتيجة لمنتخب النمسا في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

رسميا أسدل اليوم الستار عن دور ثمن نهائي بطولة أمم اوروبا 2024, بتأهل منتخبي هولندا وتركيا, حيث سيلتقيان في السادس من شهر جويلية الحالي في اطار ربع نهائي اليورو الالماني على ملعب برلين الأولمبي.

في نفس السياق
آخر الأخبار