الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونستشمل السياحة والصناعة.. توقيع 8 اتفاقيات تعاون بين تونس وبوركينا فاسو

تشمل السياحة والصناعة.. توقيع 8 اتفاقيات تعاون بين تونس وبوركينا فاسو

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024، أنه تم توقيع 8 اتفاقيات تعاون بين تونس وبركينا فاسو.

وقد أشرف على توقيع هذه الاتفاقيات وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار ، على هامش ختام جلسة أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية البوركينية المنعقدة بواقادوقو، ونظيره البوركيني.

وتشمل إتفاقيات التعاون مجالات الإستثمار والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية والتكوين المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشباب والرياضة، وفق بلاغ الوزارة.

وأشاد الوزير بفحوى اللقاءات المثمرة التي جمعته بالرئيس البوركيني وبعدد هام من كبار المسؤولين البوركينيين، مؤكدا الحرص الفعلي المشترك الذي يحدو الجانبين لمزيد دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفقا لإرادة القيادة السياسية في البلدين. كما رحّب بعقد المنتدى الاقتصادي التونسي-البوركيني وبمخرجاته وبالمشاركة الهامة في أشغاله من قبل الجانبين.

وشددّ عمار على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والدول الفاعلة لمسؤولياتها لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وعلى استعادة كل حقوقه على كامل أراضيه.

ومن جهته، جدد الوزير البوركيني ترحيبه بزيارة الوزير والوفد المرافق له، مثمنا حرص الجانب التونسي على مزيد تطوير مختلف أوجه التعاون مع بلاده التي ترغب في الإستفادة من الخبرات والتجارب التونسية الناجحة.

كما شدد على ضرورة العمل سويا على متابعة وتفعيل مخرجات اللجنة المشتركة والمنتدى الاقتصادي.  

ورحبّ الوزيران بالنتائج المنبثقة عن أشغال هذه اللجنة والتي ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر بين البلدين الشقيقين.

في نفس السياق
آخر الأخبار