الجمعة 5 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسعلى خلفية أخطاء في أعداد تلاميذ باكالوريا.. وزيرة التربية تعفي هؤلاء

على خلفية أخطاء في أعداد تلاميذ باكالوريا.. وزيرة التربية تعفي هؤلاء

أكدت وزارة التربية، في بلاغ لها، أن الوزيرة قررت اعفاء عدد من المسؤولين بالمندوبية الجهوية للتربية بسوسة على خلفية تسجيل اخطا في علاقة بأعداد المترشحين لمناظرة البكالوريا.

وبينت أنه إثر تدقيق وزارة التربية في موضوع الأخطاء المتعلقة ببعض أعداد مترشحين إلى امتحان الباكالوريا بمعهد كركر من ولاية المهدية، تَبيّن أنّ تلك الأخطاء ناجمة عن تقصير في كُلّ من كتابة مركز الاختبارات الكتابية بنفس المعهد، ومركز التجميع بسوسة، والمندوبية الجهوية للتربية بسوسة، بتكليف أعوان غير مُؤَهلين للتثبت من أوراق المترشحين.

وقد قرّرت وزيرة التربية اعفاء عدد من المسؤولين.

قائمة المعفيين:
1. إعفاء المندوبة الجهوية للتربية بسوسة.
2. إعفاء رئيس مركز التجميع المعني.
3. إعفاء رئيس مركز الاختبارات الكتابية.
4. إعفاء المسؤولين عن الكتابة ممن ارتكبوا أخطاء في ترتيب أوراق المترشحين بمركز معهد كركر.

وبينت الوزارة أن هذه الاعفاءات جاءت تحميلا للمسؤولية وحماية لامتحاناتنا الوطنية من كل أنواع التقصير ومحاولات الإرباك، وفق نص البيان.

وأكدت ان كل المترشحين المعنيين، نالوا حقوقهم كاملة بمجرد الانتهاء من عملية التثبّت في صحّة الأعداد بمركز الإصلاح، ولم تؤد هذه الأخطاء إلى أي أضرار بمصلحتهم الفضلى، وإنّمَا كَانَ إنْصَافهم بتحسين معدل النجاح أو التأجيل بدل الرُسوب.

وشددت على أن أنّ تحقيقا إداريا لا يزال جاريا في الموضوع لتأمين حُسن سير مركز الإختبارات الكتابية بمعهد كركر منعا لكُلّ سعي إلى إيقاف عملية المراقبة وكذلك سيقع تأمين عملية الإصلاح بنفس الجهة.

كما نفت الوزارة وجود أيّ اعتصام حاليا بالمعهد، مضيفة أنّ سيْر الامتحان سيكُون على أفضل ما يرام، وفق نصّ البلاغ.

في نفس السياق
آخر الأخبار