الجمعة 5 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونساعتماد جامعة منوبة كأوّل جامعة ريادة الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط

اعتماد جامعة منوبة كأوّل جامعة ريادة الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت رئيسة جامعة منوبة جهينة غريب، اليوم الأربعاء 3 جويلية 2024، أنّ جامعة منوبة توّجت من قبل المركز الوطني البريطاني لريادة الأعمال في التعليم والاقتصاد، كأول جامعة ريادة الأعمال في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يصنفها كجامعة مبتكرة وإبداعية.

وخلال موكب احتفالي بهذا التتويج بمدينة العلوم بتونس، أفادت غريب، بأنّ هذا الاعتماد سيمكن الجامعة من الحصول على العضوية في التحالف العالمي لجامعات ريادة الأعمال، وفي الشبكة الدولية للجامعات الرائدة بما يسمح لها بتبادل التجارب والممارسات والابتكارات في مجال التعليم العالي.

وسيمنح هذا التتويج لجامعة منوبة مصداقية أكبر بما يدعم جاذبيتها بالنسبة للطلبة والباحثين والشركاء، وسيفتح أمامها فرصا للتعاون والمشاركة في المشاريع البحثية التعاونية والمبادرات المشتركة مع الجامعات الأعضاء في التحالف العالمي لجامعات ريادة الأعمال وفي الشبكة الدولية للجامعات الرائدة، وفق قولها.

وسيسمح التتويج للجامعة بالوصول بشكل سلس إلى البرامج والأنشطة الممولة من مصادر خارجية باعتبارها جامعة ريادية معتمدة.

إلى جانب تعزيز حظوظها في الحصول على مقاعد مجانية أو بمقابل منخفض في برامج القيادة الريادية والورشات الرئيسية المختلفة.

وكان فريقا من الخبراء من المركز الوطني البريطاني لريادة الأعمال في التعليم والاقتصاد، قد تنقل منذ أشهر إلى جامعة منوبة للإطلاع على سير العمل بها ومختلف أقسامها وطرق التدريس بها، بحسب تصريح سمية قويضي المسؤولة على التدريب ودعم الطلبة، لوات.

وتعد جامعة منوبة التي تأسست سنة 2000 قطبا جامعيا يحتوي على 14 مؤسسة جامعية تقدم شهادات الإجازة والماجستير والدكتوراه في اختصاصات متنوعة.

في نفس السياق
آخر الأخبار