السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسمدير عام الغابات: عدد الحرائق لم يتجاوز 60 حريقا منذ جوان ونعمل...

مدير عام الغابات: عدد الحرائق لم يتجاوز 60 حريقا منذ جوان ونعمل بثلث الحرّاس فقط

أفاد مدير عام الغابات بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمد نوفل بن حاحة، اليوم الأربعاء 03 جوان 2024، بأنّ عدد الحرائق التي تم تسجيلها في مختلف الجهات لم يتجاوز 60 حريقا منذ شهر جوان الفارط.

وقال بن حاحة، على موجات الإذاعة الوطنية، أن أغلب الحرائق أتت على مساحات صغيرة لم تتجاوز 20 أو 50 متر مربع حيث نشبت النيران في زراعات الحبوب أو الحصيدة، وقد تم التدخل فورا لإخمادها.

ولفت إلى وجود نقص في عدد حراس الغابات، حيث يعملون حاليا بثُلث عدد حراس الغابات، مبرزا أنّ كل حارس يُحال على التقاعد لا يقع تعويضه.

وفي سياق متّصل، أفاد إشعال مدير عام الغابات، بأنّ إشعال النار بمصب عشوائي للفضلات متاخم لضيعة في منطقة الكريب  تسبب في احتراق 90 هكتارا من الحبوب.

وذّكر المتحدّث، بأن ولاية زغوان سجلت أمس نشوب حريق جراء تصرف غير مسؤول من بعض الأشخاص الذين يقومون بعمل إرهابي، على حد تعبيره.

وأكّد أنّ التشريعات الخاصة بالعقوبات في طور المراجعة، وقد تم تقديم مقترح في الغرض، آملا في تنقيح القانون في أقرب الآجال.

ويشار إلى أنّ عدد الحرائق الذي صرّح به مدير عام الغابات يتعارض مع الأرقام التي كشف عنها المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة، في تصريح لموقع تونيبيزنس أمس الثلاثاء 2 جويلية 2024.

وأكّد تريعة، أنّ عدد الحرائق التي طالت المحاصيل الزراعية خلال الفترة الممتدة من 1 ماي إلى 30 جوان 2024، بلغت 211 حريقا، مقابل 46 حريقا خلال نفس الفترة من سنة 2023.

في نفس السياق
آخر الأخبار