الأحد 7 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسالشركات الناشئة.. "أنافا" يستثمر 4.5 ملايين يورو في الصندوق الجديد "غو لايف...

الشركات الناشئة.. “أنافا” يستثمر 4.5 ملايين يورو في الصندوق الجديد “غو لايف فاند”

أكّد صندوق الصناديق “أنافا” الذي تديره “سمارت كابيتال”، اليوم الخميس 4 جويلية 2024، التزامه باستثمار 4،5 ملايين يورو في صندوق استثماري جديد يسمى “غو لايف فاند” الذي تديره شركة “غو بيغ بارتنارز”.

ويأتي هذا الاستثمار، في إطار مشروع دعم الشركات الناشئة، الممول بصفة مشتركة من طرف البنك الدولي وصندوق الودائع والأمانات والبنك الألماني للتنمية.

ويذكر أنّ “غو لايف فاند” هو صندوق بقيمة 8 ملايين يورو، مع اختتام أولي لرفع التمويلات بقيمة 6 ملايين يورو.

ويرنو الصندوق للاستثمار في 36 شركة ناشئة، تعمل في مرحلة التطوير الأولى وتقديم مقترحات مناسبة لمختلف الحلول للمشاكل الحقيقية.

ويستهدف القطاعات الإستراتيجية وذات التأثير، على غرار الزراعية الرقمية والتكنولوجيا النظيفة والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا الصحة والأمن السيبرني.

وأوضحت المديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات، ناجية الغربي، أنّ الاكتتاب في الصندوق السادس الفرعي “غو لايف فاند”، يعكس الرغبة في دعم التجديد والشركات الناشئة التونسية عبر توفير الركائز اللازمة للتوسع والتدويل.

وشدّدت على أن هذه الاستثمارات ستساهم في جعل تونس فاعلا رئيسيا شاملا في منظومة الشركات الناشئة ، وفق قولها.

ومن جهته، قال المدير العام بالنيابة لشركة “سمارت كابيتال” طارق التريكي، “إنّ شراكتنا مع غو بيغ بارتنرز عن طريق غو لايف فاند تعاضد جهودنا من أجل تطوير منظومة الشركات الناشئة في تونس، ونحن عاقدون العزم على مرافقة الشركات الناشئة المجددة التي توفر حلولا مبتكرة وجديدة وذات تأثير قوي “.

وبيّن الممثل عن “غو لايف فاند”، أيمن مبارك، أنّ هذه الشراكة تعكس الرؤية المشتركة للتشجيع على التجديد وإحداث التأثير القادر على التغيير في تونس.

وأكّد مبارك، أنّ الهدف لا يقتصر على تقديم تمويل للشركات الناشئة، فحسب، بل منحهم النصائح الإستراتيجية وتحقيق استفادتهم من شبكة صناعية واسعة والعديد من فرص النماء والتوسع عبر العالم ».

ويعد صندوق الصناديق ” أنافا”، المؤسسة الأولى من نوعها في تونس بالعملة الصعبة، وهو أحد الركائز الأساسية للمبادرة الوطنية “تونس الناشئة”، التي تطمح إلى جعل تونس مركزا للتجديد وللشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارة الإفريقية.

ويخضغ صندوق الصناديق “أنافا” إلى إشراف “سمارت كابيتال”، وهي شركة معتمدة من طرف هيئة السوق المالية ومفوضة من طرف الدولة التونسية لتنفيذ برنامجها الوطني الخاص “تونس الناشئة”.

في نفس السياق
آخر الأخبار