الخميس 29 أوت 2024
الرئيسيةاقتصاداستثماراتخلال موسم 2024-2025.. نحو زراعة 2000 هكتار من الحبوب المروية بتطاوين

خلال موسم 2024-2025.. نحو زراعة 2000 هكتار من الحبوب المروية بتطاوين

أدى الفريق المكلف بتنفيذ الخطّة الوطنية المتعلقة بالتوسع في زراعة الحبوب المرويّة بالجنوب التونسي بولاية تطاوين الذي تنفذه وزارة الفلاحة، زيارة ميدانية لمختلف معتمديات الولاية.

وعاين الفريق مستغلات الفلاحين الراغبين في التوسّع في زراعة الحبوب المروية.

واستمع لمشاغل الفلاحين والوقوف على تقدم الاستعدادات المطلوبة لضمان نجاح برنامج زراعة الحبوب المروية بولاية تطاوين.

كما أدى فريق العمل زيارة إلى عدد من نقاط بيع المدخلات الفلاحية والاسمدة بالجهة للتحادث معهم وللوقوف على مدى تقدم الاستعدادات الضرورية المطلوبة لتوفير طلبات الفلاحين بالجهة من أسمدة وكل حاجيات زراعة الحبوب.

كما تم في ذات الاطار، عقد سلسلة من الجلسات بمختلف المعتمديات بحضور الفلاحين والسلط الجهوية وهياكل الدعم البنوك الوطنية ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية.

خصّصت للاستماع لمطالب الفلاحين الذين أعربوا عن انخراطهم في هذه الخطّة خلال الموسم المقبل من خلال السعي للتوسع في زراعة الحبوب المروية، بالإضافة إلى توضيح الامتيازات والتشجيعات التي ستوفرها هياكل الدعم.

وتجدر الاشارة إلى أن الوزارة أقرت خطة للتوسع في الزراعات الكبرى بولاية تطاوين وذلك أثر نجاح التجربة النموذجية بعدد من معتمديات الولاية.

وتسعى الوزارة إلى الوصول لزراعة المساحات المبرمجة والمتراوحة بين 1500 و2000 هكتار بكامل الولاية بالنسبة للموسم المقبل 2025/2024.

Suivez l'actualités en Tunisie en langue française

في نفس السياق
آخر الأخبار