الخميس 5 سبتمبر 2024
الرئيسيةمتفرقاتلطفي بوشناق يكشف عن مفاجأة لأهالي غزة في افتتاح مهرجان قرطاج الدولي

لطفي بوشناق يكشف عن مفاجأة لأهالي غزة في افتتاح مهرجان قرطاج الدولي

في تصريح حصري “تونيبزنس “، كشف الفنان لطفي بوشناق ليل أمس الخميس 18 جويلية 2024 عن مفاجأة كانت مخصصة لافتتاح الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي تتمثل في إقامة بث مباشر من المهرجان للمخيمات في قطاع غزة.

وبحسب بوشناق فقد تمت عملية التنسيق مع الجهات المعنية، إلا أن المفاجأة لم تتحقق بسبب انقطاع الإنترنت رغم محاولات فريق الفنان لإعادة الاتصالات.

وصرّح بوشناق، عقب الندوة الصحفية التي تلت حفله الافتتاحي الممتد لقرابة ثلاث ساعات، عن معاناته من أزمة داخلية نتيجة ما يحدث في قطاع غزة أمام أعين العالم بأسره، وخاصة القوى العظمى التي تدعي دوماً الدفاع عن “حقوق الإنسان”.

وأشار بوشناق إلى أن ما يجري في غزة منذ 7 أكتوبر لم يسبق له مثيل في تاريخ الحروب، وهو ما يؤثر عليه كإنسان، قائلا “ورغم كل هذا، أكد أن الصعود على ركح مسرح قرطاج الأثري ليس بالأمر السهل”.

وأقام بوشناق في الحفل مزيجًا من أغانيه القديمة والجديدة، وشمل العرض أنماطًا موسيقية عديدة منها طربية، ابتهالية وشعبية.

وخُصّص حفل الافتتاح، الذي قاده المايسترو فادي بن عثمان وأخرجه عبد الحميد بوشناق، لتكريم مسيرة لطفي بوشناق الفنية التي امتدت لنصف قرن مقدما عبره مجموعة من الكلاسيكيات مثل “ريتك ما نعرف وين”، “نسايا”، و”أحنا الجود”.

وشاركه في بعض هذه الأغاني عدد من الفنانين العرب، من بينهم الفنانة اللبنانية ميشلين خليفة، التي غنت معه “العين الي ما تشوفكشي”.

Suivez l'actualités en Tunisie en langue française

في نفس السياق
آخر الأخبار