الخميس 5 سبتمبر 2024
الرئيسيةالاخبارسياسةهيئة الانتخابات تؤكد رفض المحكمة الإدارية طلب الشواشي الحصول على استمارة التزكية...

هيئة الانتخابات تؤكد رفض المحكمة الإدارية طلب الشواشي الحصول على استمارة التزكية الشعبية بلا توكيل قانوني

أعلنت هيئة الانتخابات، اليوم الجمعة 19 جويلية 2024، أن المحكمة الإدارية كانت قد رفضت طلب إيقاف التنفيذ المقدم من قبل أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024 بشأن سحب استمارة التزكية الشعبية دون تقديم توكيل قانوني وصريح في هذا الصدد، في إشارة إلى الناشط السياسي الموقوف بتهمة التآمؤ على أمن الدولة والقيادي السابق بالتيار الديمقراطي غازي الشواشي.

وفي بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دعت الهيئة الراغبين في استلام استمارة التزكية الشعبية أو تقديم ملف ترشح للانتخابات الرئاسية إلى الحضور شخصيًا إلى مقرات الهيئة أو إرسال من ينوب عنهم بتوكيل قانوني وصريح، وذلك وفقًا للقانون وتراتيب الهيئة.

وتجدر الإشارة أن إلياس الشواشي، نجل غازي الشواشي، أعلن يوم الاثنين 15 جويلية الجاري عن تقدمه بقضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية لإلزام هيئة الانتخابات بتسليمهم نموذج التزكيات للانتخابات الرئاسية لتمكين والدهم من الترشح.

وكان إلياس الشواشي قد كشف يوم الخميس 11 جويلية المنقضي أن والده قرر الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأشار الشواشي إلى أن هيئة الانتخابات رفضت تسليمهم نموذج التزكيات رغم تقديم شقيقه توكيلًا عامًا من والده. وأعلن عن نيتهم مقاضاة الهيئة باسم والده.

وأوضح إلياس الشواشي أن والده منح توكيلًا عامًا لشقيقه منذ سنة بأمر من القاضي، مؤكدًا أن الهيئة رفضت قبول التوكيل بحجة أنه لم يحدد صراحةً أنه مخصص لسحب نموذج التزكيات.

Suivez l'actualités en Tunisie en langue française

في نفس السياق
آخر الأخبار