غوغل تعلن عن خصائص جديدة في أداة (بارد) للذكاء الاصطناعي

وليد الخطيب

أعلنت شركة غوغل، التابعة لألفابت، اليوم الثلاثاء، أن أداة “بارد” الخاصة بها والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، ستكون قادرة على التحقق من صحة إجاباتها وتحليل بيانات المستخدمين الشخصية على غوغل. تسعى غوغل في الوقت الحالي للتنافس مع شعبية التطبيق الروبوت الدردشة “تشات جي.بي.تي”.

أدى إصدار شركة “أوبن إيه.آي”، التي يدعمها مايكروسوفت، لتشات جي.بي.تي إلى سباق في صناعة التكنولوجيا لمنح العملاء إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وفي ذلك الوقت، كان “تشات جي.بي.تي” هو التطبيق الأسرع نموًا بين المستخدمين، واليوم يعتبر واحدًا من أفضل 30 موقعًا إلكترونيًا في العالم.

ومع ذلك، لم يتمكن برنامج “بارد” من المنافسة بنفس القدر، حيث سجل 183 مليون زيارة في أغسطس، أي بنسبة 13 في المئة فقط من الزيارات التي سجلها “تشات جي.بي.تي”، وفقًا لشركة سيميلار ويب للتحليل المواقع الإلكترونية.

وفي سعيها لتعزيز تواجدها في مجال الذكاء الاصطناعي، تطرح غوغل “بارد إكستنشنز” لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى بياناتهم من منتجات أخرى للشركة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين طلب من “بارد” البحث في ملفاتهم على جوجل درايف أو تقديم ملخص للرسائل الموجودة في خدمة البريد الإلكتروني “جيميل”.

وصرح جاك كرافتيك، كبير مديري المنتجات في غوغل، أن مستخدمي “بارد” لن يتمكنوا حاليًا من سحب المعلومات من تطبيقات أخرى غير تطبيقات الشركة، ولكن غوغل تعمل حاليًا على ربط تطبيقاتها بـ”بارد” مع شركات خارجية في المستقبل.

مشاركة
علق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version