الأحد 16 جوان 2024
الرئيسيةاقتصادبورصةأسعار العملة.. الدولار يستقر واليورو يرتفع

أسعار العملة.. الدولار يستقر واليورو يرتفع

شهد الدولار استقرارا ، اليوم اللاثنين 20 ماي 2024 ، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة الأميركية في أعقاب تصريحات حذرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، رغم ظهور علامات تشير لتباطؤ التضخم.

واستقر الين الياباني عند 155.74 للدولار، مع ترقب المتعاملين لأي مؤشرات على تدخل حكومي.

وارتفع اليورو 0.13 بالمائة إلى 1.08825 دولار، ليقترب من أعلى مستوى في شهرين تقريبا عند 1.0895 دولار الذي لامسه الأسبوع الماضي. وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة اثنين بالمئة حتى الآن في شهر ماي لتتجه نحو تسجيل أقوى أداء شهري منذ نوفمبر.

وتحركت العملة في نطاقات ضيقة خلال جلستي التداول الماضيتين بعد بداية مضطربة لشهر مايو في أعقاب تدخلات مشتبه بها من طوكيو لدعم الين.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أفريل ارتفعت بأقل من المتوقع، مما أدى إلى توقع الأسواق خفضا لأسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، أو على الأقل خفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لكن تعليقات العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاءت حذرة بشأن موعد خفض الفائدة.

ودفع ذلك المتعاملين إلى تقليص توقعات الخفض هذا العام إلى حوالي 46 نقطة أساس، فيما رأوا أن المركزي الأميركي سيتجه لخفض واحد فقط للفائدة في نوفمبر.

المصدر: وكالات

نزيهة نصري
نزيهة نصري
نزيهة نصري، صحفية ومحررة ومقدمة اخبار بموقع تونيبزنيس ، متحصلة على الاجازة الأساسية في علوم الاعلام والاتصال من معهد الصحافة وعلوم الاخبار . متخصصة في تحرير الاخبار وإنتاج التقارير الاقتصادية والسياسية . اتمتع بخبرة 10 سنوات في الصحافة الالكترونية والاذاعية .
في نفس السياق
آخر الأخبار