الأحد 16 جوان 2024
الرئيسيةاقتصادبورصةحادثة مصرع ابراهيم رئيسي .. بورصة طهران تعلق تعاملاتها والريال الإيراني ينهار

حادثة مصرع ابراهيم رئيسي .. بورصة طهران تعلق تعاملاتها والريال الإيراني ينهار

أثرت حادثة مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، جراء تحطم المروحية أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف ، على العملة الإيرانية، حيث هوت، أمس الأحد 19ماي 2024 ، بنسبة فاقت الـ 8 بالمئة.

وكانت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له قد تعرضت ، أمس ، لحادث أثناء عودتها من منطقة خودافرين إلى تبريز وسط ظروف جوية سيئة.

وكان سعر صرف الدولار، أمس الأحد، قد شهد زيادة مقابل الريال الإيراني في السوق غير الرسمي على خلفية الأنباء عن مصير مجهول للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي جراء سقوط طائرته في محافظة أذربيجان الشرقية غربي البلاد.

ومنذ انتشار نبأ وقوع الحادث لطائرة رئيسي، بدأ سعر الدولار يرتفع من مستويات الـ 57 ألف ريال لكل دولار ليصل إلى فوق مستويات الـ 62 ألف ريال في تعاملات الاثنين الصباحية.

البورصة تعلق نشاطها

من جهتها ، قررت بورصة طهران تعليق تعاملاتها ، اليوم الاثنين 20 ماي 2024 ، بعد مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إثر حادث تحطم مروحيته.

وقال عضو مجلس إدارة البورصة رضا عيوضلو : “ستغلق البورصة اليوم والأيام القليلة المقبلة لحين الإخطار الرسمي” ، وفق ما نقلته وكالة الأنباء تسنيم .

نزيهة نصري
نزيهة نصري
نزيهة نصري، صحفية ومحررة ومقدمة اخبار بموقع تونيبزنيس ، متحصلة على الاجازة الأساسية في علوم الاعلام والاتصال من معهد الصحافة وعلوم الاخبار . متخصصة في تحرير الاخبار وإنتاج التقارير الاقتصادية والسياسية . اتمتع بخبرة 10 سنوات في الصحافة الالكترونية والاذاعية .
في نفس السياق
آخر الأخبار